المركز الثقافي الروسي
المركز الثقافي الروسي


المركز الثفافي الروسي يختتم أولمبياد اللغة.. غدًا

نرمين سليمان

الأربعاء، 04 أبريل 2018 - 03:06 م

يختتم المركز الثقافي الروسي غدًا الخميس، أولمبياد اللغة الروسية بين الطلبة المصريين من دارسي اللغة الروسية بمقر المركز بالقاهرة برعاية الكسي تيفانيان مدير المراكز الثقافية في مصر ومؤسس الاولمبياد.

من جانبه، أكد مدير المركز الثقافي الروسي أن الغرض من الأولمبياد هو اكتشاف ودعم الشباب من ذوي المواهب، وتشجيع الحافز الايجابي لدراسة اللغة الروسية، وتبادل الخبرات بين مدرسي الهيئات التعليمية المصرية المختلفة، وتعزيز العلاقات المصرية الروسية في مجال العلوم والثقافة.

وأضاف «تيفانيان» أن ـولمبياد اللغة الروسية هي الثالثة، وشارك بها أكثر من 100 مشارك يمثلون جامعة عين شمس، وجامعة القاهرة، ومعهد اللغات بالقوات المسلحة، والجامعة المصرية الروسية، وجامعة أسوان، وطلاب المركز الثقافي الروسي. وتأتي الدورة الثالثة للاولمبياد في اطار الاحتفال بمرور 75 عاما على اقامة العلاقات الدبلوماسية بين مصر وروسيا.

فيما قال الكسي بوكين، رئيس لجنة التحكيم: إن الأولمبياد ضمت ثلاثة مسابقات في الترجمة واللغويات والنحو ومسابقة فنية، مضيفًا أن مستوى الشباب والفتيات بمعرفة اللغة الروسية كان جيدًا، ويؤهلهم لخوض مجالات الحياة المختلفة.

وتابع: مستوى الشباب لفت نظرنا إلى أحلامهم في أن يصبح كل منهم مترجما خاصا للرئيس عبد الفتاح السيسي، ومن المنتظر الاعلان عن نتائج الاولمبياد في السابعة مساء الغد الخميس بمقر المركز ومنح الجوائز للفائزين.

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة