اللواء خالد سعيد محافظ الشرقية
اللواء خالد سعيد محافظ الشرقية


تعميم المراكز التكنولوجية بمدن الشرقية لتقدم الخدمات للمواطنين بشكل حضاري

سناء عنان

الأربعاء، 04 أبريل 2018 - 03:37 م

أعلن اللواء خالد سعيد، محافظ الشرقية أنة سيتم تعميم إنشاء المراكز التكنولوجية بجميع مدن المحافظة، وذلك لتقديم أفضل الخدمات للمواطنين بشكل حضاري وتخفيف العبء عنهم في إنهاء مصالحهم.

وأشار إلى أن الهدف الرئيسي من إنشاء تلك المراكز التكنولوجية التكنولوجية هو عدم احتكاك المواطن بالموظف واختصار للوقت والجهد ومواكبة تكنولوجيا العصر، مشدداً على ضرورة حسن استقبال الجمهور للحصول على الخدمة وسرعة الفصل في الشكاوى والطلبات المقدمة حتى يشعر المواطن بالتفاعل والتواصل مع المسئول.

جاء ذلك في الاجتماع الموسع الذي عقد بديوان عام المحافظة برئاسته لاستعراض موقف أداء المراكز التكنولوجية بالمحافظة.

وقال المحافظ إن أحد أهم الركائز التي تقوم عليها فكرة إنشاء المراكز التكنولوجية هي وجود مراكز قادرة على الاتصال بكافة الإدارات تستطيع القيام بالنيابة عن المواطن بمتابعة كافه معاملاته دون التنقل بين الإدارات المختلفة لإنهاء إجراءاته ولرفع كفاءة الأداء على جميع مستويات العمل.

وأوضح المحافظ  أن المراكز تقوم بتوفير نماذج لحصول المواطنين على الخدمات موضح بها إجراءات وقواعد الحصول على الخدمة والمستندات والرسوم المطلوبة والفترة الزمنية المستغرقة للحصول على الخدمة، وذلك في مجالات متعددة مثل طلب الحصول على شهادة صلاحية الموقع من الناحية التخطيطية، وترخيص أعمال البناء من إنشاء وتعلية وتعديل وإضافة وطلب توصيل المرافق من مياه وكهرباء والتصريح بالحفر للمياه والصرف والكهرباء والغاز وكذلك تجديد رخصة الأكشاك والمحلات التجارية والصناعية.

وقال المحافظ أنه تم إنشاء مراكز تكنولوجية في 12 مدينة وجارى تعميمها في باقي مراكز لتكتمل منظومة العمل بالمراكز التكنولوجية.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة