هواوي
هواوي


في 2017  ..

هواوي تحقق إيرادات بقيمة 92.5 مليار دولار

وائل نبيل

الأربعاء، 04 أبريل 2018 - 05:54 م

أعلنت مجموعة هواوي للأجهزة المستهلك عن نتائجها المالية النهائية للعام 2017، وقد حققت نمواً ثابتاً حيث بلغت ٳيرادات الشركة السنوية 603.6 مليار يوان صيني (92.5 مليار دولار أميركي)، أي بزيادة نسبتها 15.7% مقارنة مع العام 2016. 

 


وقد ارتفعت الأرباح الصافية للمجموعة ٳلى 47.5 مليار يوان صيني (7.3 مليار دولار أميركي)، مسجلة زيادة بنسبة 28.1% مقارنة بنتائج العام الماضي.

 

 

أما في مجال أعمال أجهزة المستهلك، فقد انطلقت علامتا هواوي وهونر بوتيرة متسارعة محققتين نمواً سريعاً في الأسواق، حيث نجحت هواوي فى شحن 153 مليون هاتف ذكي (بما فيها هواتف هونر) في العام 2017، ووصلت قيمة ٳيراداتها السنوية ٳلى 237.2 مليار يوان صيني (36.4 مليار دولار أميركي)، محققة زيادة نسبتها 31.9% مقارنة بالعام الماضي.

 


وفي العالم 2017، اجتاحت علامتا هواوي وهونر الأسواق، وقد طرحت كل واحدة منهما سلسة كاملة من المنتجات الرئيسية. وقد نجحت علامة هواوي في توفير المزيد من الابتكارات وطرح تقنيات غير مسبوقة في أسواق الهواتف الفاخرة، كما قامت بخدمة قاعدة أوسع من المستهلكين وبذلت قصارى جهودها لتتيح لهم تجربة استثنائية وفريدة. من جهتها، عملت هونر على طرح منتجات تكنولوجية عصرية جديدة، وذلك انطلاقاً من سعيها لتعزيز مكانتها كعلامة ٳلكترونية المفضلة لجيل الشباب. 

 


وقد حققت هواوي خلال عام 2017، بسلسلة هواتف P و Mate نجاحاً باهراً بين المستهلكين حول العالم، كذلك عززت سلسلات هواتف nova وهونر (سلسلة هواتف V وسلسلة الهواتف الرئيسية الرقمية) تواجدها في الأسواق، كما اقتحمت سلسلتا G وY، ومجموعة من هواتف هونر متوسطة الفئة، الأسواق مقدمة مزيجاً رائعاً من الأداء المتطور والأسعار التنافسية، ما أدى ٳلى نمو متسارع على نطاق واسع.

 


وشهد عدد المستهلكين في الأسواق غير الصينية الذين يعتبرون هواتف هواوي تزايداً نسبته 100% بالمقارنة مع العام الماضي، ما يعزّز مركز هواوي للمرة الأولى كثالث أكبر مصنع للهواتف من هذه الفئة، فيما حققت المنتجات الرئيسية للشركة أعلى نسبة مبيعات حتى بعد ٳطلاقها، ما زاد حصة هواوي بنسبة تفوق 10% في أسواق الفئة العالية للهواتف، والتي يبلغ سعرها أكثر من 500 دولار أميركي.
 


و حصدت هواوي (بما فيها هواتف هونر) أكبر حصة في سوق الهواتف الذكية في السوق الصينية، وقد أصبحت العلامة التجارية الموصى بها في صناعة الهواتف الذكية في الصين، ما يمثل ٳنجازاً فريداً من نوعه بالنسبة لعلامة تجارية صينية. وقد حصلت على هذه الجائزة من قبل وكالة Chnbrand الرائدة لتصنيف العلامات التجارية، وذلك وفقاً لمؤشر رضا الزبون الصيني (C-NPS).

 

وفي الأسواق الأوروبية، لاقت هواتف هواوي استحساناً كبيراً من قبل المستهلكين في البلدان مثل ألمانيا وفنلندا والدانمارك وٳسبانيا وٳيطاليا، ما عزّز حصة الشركة وسمعتها في الأسواق. وقد احتلت هواوي المرتبة الثانية لأكثر العلامات التجارية التي يعتبرها المستهلكون في مجموعة من هذه البلدان.

 


أما في منطقة دول آسيا والمحيط الهادىء، اخترقت هواوي الأسواق اليابانية والماليزية والتايلاندية، حيث عززت حصتها في الأسواق. أما في الأسواق الرئيسية كاليابان، فقد ضاعفت هواوي أهمية علامتها التجارية.

 

 

و في أسواق أميركا اللاتينية والشرق الأوسط وأفريقيا، شهدت أعمال هواوي في مجال الهواتف الذكية نمواً ثابتاً مع حصة سوقية بلغت أكثر من 15%. وفي الأسواق الرئيسية كالإمارات العربية المتحدة والمملكة السعودية وجنوب أفريقيا والمكسيك وكولومبيا، فقد برزت هواوي بين العلامات التجارية الثلاث التي يوصي بها المستهلكون، وقد تقلصت الفجوة ما بينها وبين العلامتين الرائدتين.

 
 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة