محافظ الإسكندرية خلال تفقده منتجات معرض المدارس الفنية
محافظ الإسكندرية خلال تفقده منتجات معرض المدارس الفنية


محافظ الإسكندرية يفتتح معرض التعليم الفني «صنع في مصر»

أشرف شرف

الأربعاء، 04 أبريل 2018 - 08:57 م

افتتح الدكتور محمد سلطان، محافظ الإسكندرية، اليوم الأربعاء، المعرض السنوي السادس لطلاب وطالبات مدارس التعليم الفني «صنع في مصر» الذى يقيمه التعليم الفني بمديرية التربية والتعليم بالإسكندرية في الفترة من ٤ حتى ٦ أبريل الجاري.

وشارك في المعرض العميد حازم بدر الدين مساعد قائد المنطقة الشمالية العسكرية، وآمال عبد الظاهر وكيل وزارة التربية والتعليم بالإسكندرية ومديري الإدارات التعليمية والتعليم الفني .

 

وأشاد «سلطان» بجميع أقسام المعرض الذي اعتبره خطوة هامة لتشجيع الطلاب وخاصة المدارس الفنية الصناعية على المشروعات الإنتاجية وخلق فرص عمل جديدة لخريجي تلك المدارس، مؤكدا أهمية تلك المشروعات الإنتاجية داخل مدارس التعليم الفني وتلبية احتياجات السوق المحلى من المنتجات المختلفة وبأسعار مناسبة للجميع.

 

ووجه المحافظ وكيل وزارة التربية والتعليم بتعميم تلك المنافذ على مستوى المدارس الفنية للتخفيف عن كاهل المواطنين، مشيرا إلى أهمية زيادة الأنشطة بالمدارس الصناعية، وتوفير منافذ كافية لعرض منتجاتها.

 

أكد سلطان اهتمام الدولة بالتعليم الفني وإدخال كافة الطرق العلمية له، مشيراً إلى أن كل المنتجات المعروضة بتلك المنافذ على جودة عالية، وهو ما يساعد على خلق فرص عمل لخريجي تلك المدارس وإخراج منتج عالي الجودة ينافس الأسواق العالمية، مشيرا إلى أن الهدف هو النهوض بالمدينة وإعادة الإسكندرية إلى مكانتها المرموقة كعروس البحر الأبيض المتوسط. 

 

وتضمن المعرض معروضات لمدارس التعليم الفني من إنتاج الطلبة والطالبات شملت السجاد والمشغولات اليدوية واللوحات الفنية والمصنوعات الخشبية والمعدنية والإلكترونية والمصنوعات من المعلبات والمأكولات وغيرها من المنتجات.

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة