علي الحجار علي الحجار

شاهد.. «مصر MBC» تحتفل بعيد ميلاد المطرب الكبير «علي الحجار»

محمد عصام الأربعاء، 04 أبريل 2018 - 09:39 م

عرضت فضائية «مصر MBC» مقطع فيديو مصورًا تهنئ فيه المطرب الكبير علي الحجار، بمناسبة عيد ميلاده، الموافق اليوم الرابع من إبريل.

 

وضم مقطع الفيديو العديد من أعمال وصور الفنان الكبير علي الحجار، منوهين فيه عن عظمة أعماله الفنية، وتاريخه الفني الذي تميز بالموسيقى الشرقية، التي لم يؤدها غيره هو وعدد قليل من مطربي مصر والوطن العربي.

 

جدير بالذكر، أن الفنان علي الحجار، غنى أهم تترات المسلسات المصرية والعربية، منها: «الليل وآخره، وأنياب، والفتى الشرير، والأيام، والشهد والدموع، وأبو العلا البشري، وغوايش، وعمر بن عبد العزيز، وهارون الرشيد، وعبد الله النديم، وكفر عسكر، وكناريا، ومسألة مبدأ، ووجع البعاد، وذئاب الجبل، والمزداوية، والعصيان، وعواصف النساء، والبيضا، واللقاء التاني، وحدائق الشيطان، والرحايا، وشيخ العرب همام، ووادى الملوك، وابن ليل».

 

كما شارك مؤخرًا في أوبريت «عناقيد الضياء» احتفالاً بإمارة الشارقة في دولة الإمارات كونها لقبت بـ«عاصمة الثقافة العالمية»، مشاركًا فيه الغناء كل من: «محمد عساف، ولطفي بوشناق، وحسين الجسمي».

 

ويعتبر الحجار من أكثر المطربين الذين قدمو ألحان الراحل عمار الشريعي، والشاعر سيد حجاب.

 

كما شارك في العديد من الأفلام، منها: «المغنواتي» تم تصويره سنة 1977، وعرض سنة 1983، الفيلم من إخراج سيد عيسي. وفيلم «أنياب» تم تصويره سنة 1978، وعرض سنة 1981، من إخراج محمد شبل. وفيلم «الفتى الشرير» تم تصويره سنة 1987، وعرض سنة 1988، من إخراج محمد عبد العزيز.

 

الاخبار المرتبطة




الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة