الكاتدرائية تتزين لاستقبال عيد القيامة المجي
الكاتدرائية تتزين لاستقبال عيد القيامة المجي


الكاتدرائية تتزين لاستقبال عيد القيامة المجيد.. «صور»

مايكل نبيل

الأربعاء، 04 أبريل 2018 - 09:54 م

تستعد الكاتدرائية المرقسية بالعباسية للتجهيزات النهائية لاستقبال قداس ليلة عيد القيامة المجيد يوم السبت المقبل الموافق 7 إبرايل، الذى يترأس صلاته البابا تواضروس الثانى، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية.

 

وشهدت كاتدرائية العباسية خلال العامين الماضين أعمال ترميم وتجديد من إحدى شركات المقاولات استعدادا للاحتفال باليوبيل الذهبى بمرور 50 عاما على إنشائها، حيث من المقرر أن تقيم احتفالية كبرى بها بحضور البابا تواضروس وأساقفة الكنيسة الأرثوذكسية وذلك فى مايو المقبل.

 

وقبل أيام معدودة من قداس ليلة عيد القيامة المجيد تجولت «بوابة أخبار اليوم» داخل كاتدرائية العباسية لرصد الاستعدادات والتجهيزات للتى تشهدها استعدادا للعيد، حيث تضم الترميمات والتحديثات رسم 170 أيقونة على يد عدد من الفنانين والرسامين على قبة الكاتدرائية بالداخل وعلى الحوائط، وأيضا تم توسيع خورس الشمامسة لاستيعاب أكبر عدد من الشمامسة والأساقفة والآباء الكهنة.

 

كما تم إزالة النجف المعلق على أسقف الكنيسة واستخدام أسلوب الإضاءة غير المباشرة الحديثة، وتزويد الكاتدرائية بكاميرات، وتركيب شاشات كبيرة لعرض القداس، وتركيب نظام صوتي حديث للحصول على جودة عالية فى الصوت.

 

وطليت  حوائط الكاتدرائية بالداخل حتى تصبح لامعة بلونها الأبيض، وتجديد وطلاء مقاعد "دكاك" المصليين ودهانها باللون البنى، وترميم أعمدة صحن الكنيسة وطلائها باللون الأبيض.

 

كما تم تجديد كل الأسقف والحشوات والقرشات والدوائر الخشبية الموجودة بالكاتدرائية، مع إضافة مسطحات كبيرة من الوجهات من الزجاج المعشق والتى تحمل الكثير من الزخارف والنقوش والصور الدينية، وتجديد بعض الأبقونات والرسومات الدينية، ورسم صور للسيد المسيح على قبة الكنيسة من الداخل.

 

ومن المقرر أن يترأس يوم الجمعة المقبلة البابا تواضروس الثاني صلاة الجمعة العظيمة بالكاتئرائية التي تصلي الكنيسة يومها بصلاة جزيني جزنا على الآلام التي تعرض لها السيد المسيح.

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة