ارشيفية ارشيفية

ضبط 22 محاولة تهرب جمركي بمختلف منافذ الجمهورية

عواد شكشك الخميس، 05 أبريل 2018 - 03:01 م

تمكن رجال الجمارك من ضبط 22 محاولة تهريب مؤخرًا بمختلف المنافذ الجمركية على مستوى محافظات الجمهورية.
 

وكشف تقرير مفصل تلقاه وزير المالية من مصلحة الجمارك عن هذه الضبطيات، حيث تمكنت جمارك الإسكندرية من ضبط محاولة تلاعب وتزوير مستندات جمركية، لتهريب كمية من الأرز المصري المحظور تصديره داخل 4 حاويات، وبعرض المستندات على الإدارة العامة للتكنولوجيا أفادت بتزوير تلك المستندات.


كما تمكنت جمارك قرية البضائع من ضبط محاولة تهريب 26 ساعات مزودة بكاميرات تنصت وتجسس ذات دقة عالية، ومزودة بكارت ميموري قادمة من الخارج، وقال التقرير إن جمارك مطار القاهرة تمكنت من ضبط 3 محاولات تهريب لكمية من الأدوية البشرية و الأقراص المخدرة و مشغولات ذهبية بوزن كيلوجرام.


وأوضح التقرير أن جمارك الطرود البريدية تمكنت من إفشال محاولة تهريب كمية من خيار البحر المجفف المحظور تصديره ، وتم تقدير التعويض المستحق بمبلغ 420 ألف جنيه، وذكر التقرير أن جمارك أرقين تمكنت من ضبط محاولة تهريب 4 سبائك ذهبية بوزن حوالي 440 جرام بالمخالفة للقوانين، مع أحد الركاب القادمين من إحدى الدولة العربية.


كما تمكن رجال جمارك مطار أسيوط من ضبط طائرة تجسس مزودة بكاميرا دقيقة ذات تقنية عالية، مع أحد الركاب القادمين من الخارج، وأوضح التقرير تمكن جمارك مطار الأقصر من ضبط 7 زجاجات مشروبات كحولية، و5 هواتف محمولة مع أحد الركاب القادمين من الخارج، وقدرت الرسوم الجمركية بمبلغ 60 ألف جنيه، وطلب الراكب التصالح، وقام بسداد التعويض الجمركي المستحق والتنازل عن المضبوطات.


كما تمكنت جمارك سفاجا من ضبط محاولتي تهريب 15 هاتف محمول و720 قطعة مستحضرات تجميل و 85 عدسة لاستقبال الإشارة من الأقمار الصناعية و 20 لتر كرياتين للشعر وبلغت التعويضات المستحقة 748 ألف جنيه، كما تمكنت جمارك ميناء نويبع من ضبط 3 محاولات تهريب لكمية من النقد المصري وقطع غيار السيارات، حيث تم العثور على مبلغ 30 ألف جنيه مصري مع أحد الركاب، بالإضافة إلى ضبط عدد ١٩٢ قطعة وقطع غيار سيارات وجهاز ميكسر إيطالي و2 إطار سيارة وقدرت قيمة المضبوطات بمبلغ 304 ألف جنيه


وأشار التقرير إلى أن مكافحة التهرب الجمركي بالقاهرة تمكنت من تحرير محضر تهرب جمركي لإحدى الشركات التي قامت بتبديد كمية من الأقمشة، وبتوجه لجنة الجمارك إلى مقر الشركة، تبين وجود عجز مقداره 650 طن أقمشة، وبلغت الرسوم الجمركية والضرائب والتعويضات 24.5 مليون جنيه ، وتقدم صاحب الشركة بطلب للتصالح وسداد الرسوم والتعويضات.
فيما تمكنت جمارك مطار أسوان من ضبط محاولتي تهريب ٧٧٠٠ كبسولة مكمل غذائي بالإضافة إلى 17 قاروصة سجائر، و90 عبوة أدوات تجميل.
وأوضح التقرير تمكن جمارك بورسعيد من ضبط 4 محاولات تهريب كمية مختلفة من الملابس الجاهزة وبلغت القيمة الجمركية نحو175 الف جنيه، فيما بلغت الرسوم المستحقة حوالي 104 ألف جنيه بالإضافة إلى ضبط 95 كرتونة أدوات تجميل مجهولة المصدر داخل حاويتين.
كما تمكن رجال جمارك مطار برج العرب الدولي من ضبط كمية من حصان البحر المجفف المحظور تصديره أو الاتجار فيه بوزن 1.9 كيلوجرام مع احد الركاب وبلغت التعويضات المستحقة 78 ألف جنيه.
وتم اتخاذ جميع الإجراءات القانونية اللازمة، وتحرير محاضر ضبط جمركي، والتحفظ على جميع المضبوطات

 

 



الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

 

الرجوع الى أعلى الصفحة