مديرية أمن القاهرة
مديرية أمن القاهرة


استنفار بمحيط الكنائس والمتنزهات لتأمين احتفالات الأقباط بالقاهرة

محمد فاروق

الخميس، 05 أبريل 2018 - 05:00 م

تستعد مديرية أمن القاهرة لاستقبال يوم شم النسيم واحتفال الأخوة المسيحيين بعيد القيامة المجيد، بخطة أمنية محكمة لتحقيق الانضباط وتوفير كافة وسائل الراحة للمواطنين، بإشراف اللواء خالد عبد العال، مساعد وزير الداخلية، لقطاع أمن القاهرة.

 

وأوضح مدير أمن القاهرة، أن الخطة تضمنت تعزيز التواجد الأمني والخدمات الشرطية عند مداخل الكنائس ومخارجها والطرق المؤدية إليها مع الحفاظ على حرم آمن بمحيط كل كنيسة يمنع انتظار السيارات بها مع تعيين خدمات أمنية بحثية ونظامية أمام الفنادق الكبرى والمحلات العامة والملاهى و المسارح، و دور السينما والحدائق العامة والمتنزهات والمراسى النيلية لحفظ الأمن وضبط كل ما قد يخل بالأمن العام.

 

وأشار  إلى أنه تم تكليف ضابطات قسم مكافحة العنف ضد المرأة بالتواجد بمناطق وسط البلد، للحفاظ على الأمن والنظام فى هذه الأماكن أثناء الاحتفالات، بالإضافة إلى تكثيف الخدمات المرورية فى الشوارع، و فى مختلف الميادين والطرق و على المحاور الرئيسة و بمداخل و مخارج المدينة وذلك لتنظيم وتسهيل حركة المرور ومنع الاختناقات المرورية أو الحوادث أثناء الاحـتـفالات.

 

وأضاف اللواء خالد عبد العال، أن الخطة شملت شن ضباط مباحث التموين حملات مكثفة ومتابعة دقيقة على محلات بيع المأكولات خاصةً التى تلقى رواجًا خلال موسم شم النسيم وذلك بمشاركة مفتشى الأغذية.


، كما كلف مدير الأمن، كافة المستويات من القيادات للإشراف، ومداومة المرور على تلك الأماكن والقوات لمتابعة تنفيذ خطة العمل.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة