صورة تعبيريه
صورة تعبيريه


تعرفي على أسباب التجاعيد المبكرة وطرق علاجها

إيمان طعيمه

الخميس، 05 أبريل 2018 - 09:16 م

أوضح دكتور هاني الناظر أستاذ الأمراض الجلدية ورئيس المركز القومي للبحوث السابق، أن التجاعيد تحدث نتيجة قلة الدهون والكولاچين في الجلد وأمر طبيعي أنها تحدث للإنسان مع نهاية الثلاثينيات وأوائل الأربعينات. لكن الغير طبيعي أنها تظهر مبكرا في العشرينات أو بداية الثلاثينيات وتسمى التجاعيد المبكرة.

 

 وأضاف «الناظر» أن الأسباب قد تكون وراثية أو نتيجة قلة شرب المياه والتغذية الغير صحيحة أو نتيجة التعرض المباشر للشمس بصورة مستمرة أو نتيجة التدخين أو كثرة استخدام مستحضرات التجميل خاصة الأنواع الرديئة أو نتيجة التعرض للتوتر والشد العصبي فترات طويلة. 

 

وقدم أستاذ الأمراض الجلدية، عدة نصائح للوقاية من حدوث التجاعيد أهمها: الحرص علي شرب ثلاثة لتر مياه يوميا علي الأقل، وعدم الإكثار من مستحضرات التجميل، والتعرض للشمس فترات طويلة، مع ضرورة أكل السلطة الخضراء والفاكهة الطازجة باستمرار والبعد عن التوتر. 

 

وتابع أنه لا يوجد كريمات تجميلية تمنع ظهور التجاعيد أو تعالجها إذا ظهرت بالفعل، وكل ما يتم الإعلان عنه مجرد دعاية تجارية فقط. ويكون علاج التجاعيد حسب نوعها وهناك أكثر من وسيلة مثل التقشير والليزر والحقن بالبوتوكس والفيللر حسب نوع وشكل التجاعيد وشكلها، لكن جميعها علاجات ووسائل مؤقتة وتحتاج للتكرار علي فترات.
 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة