تحرك باكستاني حول الاوضاع في كشمير
تحرك باكستاني حول الاوضاع في كشمير


باكستان ترسل مبعوثين إلى دول العالم لإلقاء الضوء على الوضع فى كشمير

وردة الحسيني

الخميس، 05 أبريل 2018 - 10:14 م

أعلنت الحكومة الباكستانية، أن غدا الجمعة،  يوم  للتضامن مع كشمير، وذلك دعما للشعب الكشميري، وقالت سفارة باكستان بالقاهرة في بيان لها اليوم، إن وزير الخارجية خواجة محمد آصف عرضا حول الوضع في كشمير  المحتلة،  فى اجتماع لمجلس الوزراء في إسلام أباد برئاسة رئيس الوزراء شهيد خاقان عباسي.

وتابع البيان: «قررت الحكومة الباكستانية، إرسال مبعوثين خاصين لرئيس الوزراء ، إلى عواصم مختارة لإبراز الحالة المتدهورة للوضع  في كشمير المحتلة».

واستطرد البيان: «شددت الحكومة  على أن تدهور الوضع في كشمير المحتلة والتصعيد عند الحدود وعلى طول خط المراقبة يشكل نقطة اشتعال وتهديد للسلام والهدوء الإقليميين».

 

ويوم الثلاثاء الماضي، أدانت الأمانة العامة لمنظمة التعاون الإسلامي، الاستخدام العشوائي للقوة من جانب القوات الهندية في إقليم كشمير، والذي أدى إلى مقتل ما لا يقل عن 17 كشميريًا في حوادث متفرقة في الجانب الذي تحتله الهند من كشمير.


واختتم البيان بالقول : «طلب الاجتماع من مكتب المفوض السامي لحقوق الإنسان واللجنة الدائمة المستقلة لحقوق الإنسان التابعة لمنظمة المؤتمر الإسلامي، إرسال بعثات تقصي الحقائق إلى كشمير  المحتلة».

 

كما كرر مجلس الوزراء، طلب رئيس الوزراء إلى الأمين العام للأمم المتحدة بتعيين مبعوث خاص لجامو وكشمير، بناء على قرارات مجلس الأمن الدولي ذات الصلة و غير المنفذة.

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة