close
الأمير محمد بن سلمان الأمير محمد بن سلمان

في زيارة له يومي 9 و10 إبريل

«بن سلمان في فرنسا»..وسط أمنيات بشراكة إستراتيجية وتعاون جديد

ناريمان فوزي الخميس، 05 أبريل 2018 - 11:27 م

تستعد فرنسا لاستقبال ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان يومي الـ9 والـ10 من إبريل المقبلين في زيارة تحمل العديد من أوجه التعاون المشتركة إضافة إلى رغبة قوية من الجانب الفرنسي لعقد شراكة إستراتيجية وتعاون من نوع جديد مع المملكة.

ووفقا لصحيفة لوبوان الفرنسية، فإن الرئيس الفرنسي سيكون بالطبع في طليعة مستقبلي بن سلمان وسيتناول الجانبان العشاء مساء الثلاثاء بقصر الإليزيه.

كان القصر الرئاسي قد أعلن عن زيارة الأمير راغبا في أن تثمر تلك الزيارة عن تعاون إستراتيجي جديد بين البلدين، حيث قالت الرئاسية الفرنسية «نريد تعاونا جديدا أقل تركيزا على التعاون الفردي إضافة إلى المزيد من الاستثمارات المستقبلية خاصة في مجالات الطاقة المتجددة والرقمية»، مستبعدة أن تتخلل الزيارة توقيع عقود جديدة.

وأعلن الإليزيه أن الأمير محمد بن سلمان سيقوم بزيارة خاصة في فرنسا قبل أن يبدأ الاثنين زيارته الرسمية، من دون إعطاء مزيد من التفاصيل.

ومن المتوقع كذلك أن يناقش الزعيمان، الأزمات الإقليمية والوضع بالمنطقة العربية وسبل مكافحة الإرهاب إضافة إلى مناقشة بعض شؤون الثقافة والسياحة والاستثمار والتكنولوجيا الحديثة والحرب في اليمن.

كما من المقرر أيضا أن يقوم «الرجل الأساسي بالشرق الأوسط –حسب وصف الصحيفة- بزيارة محطة «ستاسيون اف» وهي حاضنة ضخمة لمشاريع الأعمال في جنوب فرنسا.

 


 


الاخبار المرتبطة


الأكثر قراءة



 

 

الرجوع الى أعلى الصفحة