راندا العدوي
راندا العدوي


العدوي: البيروقراطية والروتين يصطدمان بالترويج السياحي.. والحل «بنك للأفكار»

مي سيد

الجمعة، 06 أبريل 2018 - 02:34 م

أكدت الخبيرة السياحية الدكتورة راندا العدوي، على أن الفترة الراهنة تعد الأهم فى مسار عودة الحراك السياحي إلى المقصد المصري بمنحنى تصاعدي، واصفة هيئة التنشيط بـ"بوابة مصر" السياحية للعالم، وعليها عبء الترويج واستعادة ثقة منظمي الرحلات بالخارج بالشراكة مع القطاع الخاص.

 

 

وأوضحت الخبيرة السياحية فى تصريحات صحفية، أن طريق خلاص القطاع من أزماته الواقعة تحطيم البيروقراطية والروتين واللاوائح العقيمة المقيدة للابداع الترويجي، بالإضافة إلى غلق ملف مستحقات منظمى ووكلاء الرحلات بالخارج، مشيرة إلى أنهما الملفات الأصعب أمام الجهة الادارية ممثلة فى" هيئة تنشيط السياحة و وزارة السياحة".

 

 

وأكدت " العدوي "، على أن المؤشرات الواقعة عبر رؤيتنا للساحة الدولية تلوح بتدفق الأسواق السياحية على المقصد المصرى خاصة التقليدية، بالإضافة بعض دول شرق أسيا، وفي إطار ذلك نصحت بالتوجه نحو الاهتمام بملفات التدريب وتطوير القطاع الفندقى وخلق مظلة إلكترونية تضم محترفى السوشيال ميديا وخبراء التسويق الإلكتروني استعدادا للموسم السياحي القادم.

 

 

واقترحت الخبيرة إنشاء منصة إلكترونية كـ "بنك أفكار سياحي" يتم إرسال كافة المقترحات، وتدوين الملحظات السياحية فوريا لتصل إلى لجنة تنشأها وزارة السياحة تضم مجموعة من الخبراء لـ"فلترة" الأراء وفرزها وفقا لأولويتها وأهميتها لتطبق علىأرض الواقع.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة