عدد من الكلاب التي تم انقاذها
عدد من الكلاب التي تم انقاذها


بالفيديو| رحلة إنقاذ 120«كلب بلدي» من التشرد والتعذيب

وائل الغزاوي

الجمعة، 06 أبريل 2018 - 07:01 م

 

 

120 كلب تم إنقاذها من الموت المحقق أو من التعذيب 

30 حالة يتم إنقاذها شهريا وتتلقى العلاج اليومي   

 

على بعد 25 كيلو من شارع الهرم، بمحافظة الجيزة اختار رامي بحري، منطقة «سقارة» لتربية الكلاب «البلدي» وإنقاذها من التشرد، والتعذيب والذي يتعرضوا له، وعلى الرغم مما واجهه من مشاكل في البداية إلا أن ذلك لم يمنعه من مواصلة دوره.

اختار بحري، أن يوفر مأوى لـ120 كلب ضال تعرض غالبيتهم للتعذيب بسبب مشاركتهم في المصارعة أو تعرضهم للضرب في الشارع، كما أن بعض حالات الإنقاذ التي يتم إيوائها هي الكلاب المصابة بالجرب والتي تتلقي العلاج بالكامل ويتم شفاؤها بشكل ناجح 

تبادل الخبرات

التقت بوابة «أخبار اليوم» بحري للحديث عن تجربته في تربية الكلاب الضالة في البداية يقول: «هناك تنسيق وتبادل الخبرات مع عدد من أماكن الإيواء الأخرى والتي تقوم بمساعدة بعضها البعض، والبعض يرغب في زيارة الشلتر بغرض اللعب مع الكلاب والتعامل معهم والبعض الأخر يختار كلب أو أكثر من عن طريق التبني بدون أي مبالغ مالية بشرط حسن الرعاية والمحافظة عليه وتربيته في بيت وليس لأغراض تعرض حياته للخطر«.

الكلاب البلدي

وأكد بحري أن ما تتعامل به الحكومة سواء من تسميم أو ضرب الخرطوش للكلاب الضالة فهو عمل غير أدمي على الإطلاق وأن أفضل الطرق هي الإخصاء والتي توقف السلالة بالرغم من تأكيده على أن الكلاب البلدي من أفضل السلالات وتتمتع بالذكاء ومناعتها عالية جدا مقارنة بالكلاب المستوردة.

وأضاف أن الأجانب يتهافتون عليها ويسمونها الإيجيبشن وولف وهو يتدرب على الحراسة كما انه يتسم بكل الصفات الأخرى كالقوة والسرعة وسرعة التصرف ولا يصاب بأمراض كثيرة كغيرة من الأنواع الأخرى.

ليزا وضلمة 

وتحدث رامي بحري عن عدد كبير من الحالات التي تعرضت للتعذيب أو الإهمال المتعمد بالإضافة لعدد كبير من الكلاب الأخرى التي تتلقي العلاج بشكل دوري لما كانت مصابة به من أمراض إلا أن ضلمة وهو كلب روت وايلر قوي جدا ضخم إلا أن صاحبه كان يدخل به عدد كبير من المراهنات مما تسبب في إعاقته ببتر في الساق اليمنى

أما الحالة الأخرى ليزا فهي كلبه بلدي تعرضت لحالة دهس من سيارة في الشارع وتم الإبلاغ عنها وإنقاذها وبالفعل سوف تتلقي العلاج في لندن من خلال متبرعة انجليزية الجنسية.

تعامل الناس 

أكد رامي بحري أن التعامل مع الكلاب الضالة في الشارع وغيرها من الحيوانات تعامل سئ وبدون أي رحمة والبعض يتعمد التعامل معهم بشكل عنيف ومبالغ فيه بالرغم من أنها حيوانات أليفة في الأساس.

 وعن الحالات التي تعرض المواطنين للخطر بسبب الكلاب الضالة قال إن ذلك يكون في الغالب نتاج إلقاء حجر على مجموعة من الكلاب أو الخوف المفرط من الكلاب بدون سبب فيكون رد فعل الكلب هو العض أو التخويف لأنه يدافع عن نفسه في هذه الحالة وارجع السبب في الخوف من الحيوانات الضالة هو البيت وعدم  التوعية.

واختتم أن الحيوانات كل الأديان السماوية نصت على رعايتها والمحافظة عليها والرفق بها ولكن الحالات التي نتلقاها تدل على العكس تماما.

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة