د.منصور عبد الوهاب
د.منصور عبد الوهاب


«عبد الوهاب»: الفلسطينيون فقدوا الثقة بالحكومات واختاروا المقاومة

محمد عصام

الجمعة، 06 أبريل 2018 - 11:48 م

قال الدكتور منصور عبد الوهاب، المتخصص في الصراع العربي الإسرائيلي، إن الشعب الفلسطيني لا يجد حل سوى المقاومة، موضحا أن ما تفعله إسرائيل بالقدس وغزة جعل الفلسطينيون لا يبالون إلى أي قرار، وعادوا للمقاومة.


وأكد «عبد الوهاب»، أن الحلول الشعب الفلسطيني فقد الثقة بالحلول السلمية التي تعرض عليهم كل يوم ويتم مخالفتها من الجانب الإسرئيلي، موضحا أن رد الفعل الإسرائيلي من القوة المفرطة هو امر طبيعي لأنها تعلم ان الرأي العام العالمي لم ولن يتحرك، وتعلم أيضا أن بمساندة أمريكا تستطيع ان تخطأ وتجرم بدون أي محاسبة.

 

وشدد «منصور» على أن المقاومة لا تعني ان المقاومة ستقتصرعلى السلمية فقط، بل من الوارد جدا أن تأخذ المقاومة التشكيلات المسلحة لمحاولتهم ردع الإسرائيليين.

 

وأشار إلى ان استمرار الدعم الامريكي لإسرائيل دون النظر إلي الجانب العربي والفلسطيني، وخاصة بعد اعتبار القدس عاصمة لإسرائيل، مؤكداً ان التظاهرات لن تتعدي الحدود الإسرائيلية وكلها داخل الأرض الفلسطينية.

 

وحول مطالبة ابو مازن لحماية الشعب الفلسطيني أشار أن جامعة الدول اعربية لن تستطيع أن تفعل أي شئ تجاه الفلسطينيين، وأيضا مجلس الأمن لن يقف إلا بجانب الإسرائيليين فقط.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة