صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


فيديو| «مياه القاهرة»: دورات تدريبية لتعليم ربات البيوت صيانة الصنابير

بوابة أخبار اليوم

السبت، 07 أبريل 2018 - 10:11 ص

أكد المهندس مصطفى الشيمي، رئيس شركة مياه القاهرة، أن الشركة قامت بتنظيم حملات توعية لترشيد استهلاك المياه في وسائل الإعلام المختلفة، وبدأت بـ«النقطة بتفرق».

وأضاف الشيمي – خلال حواره مع الإعلامية هند النعساني ببرنامج «صباح البلد» المذاع على قناة «صدى البلد»- أن الشركة اهتمت بالتوعية في كل الأماكن المتاحة من مدارس ومعاهد أزهرية ومراكز شباب ومساجد وكنائس، وسيتم لقاء أئمة المساجد وأساقفة الكنائس لتنسيق التعاون حول التوعية بأهمية المياه.

وأشار رئيس شركة مياه القاهرة، إلى أن فرق الإعلام بالشركة تتواصل مع طلاب المنازل وربات البيوت، ويتم توعيتهم بأهمية المياه وترشيد الاستهلاك، ويتم منحهم دورات تدريبية لصيانة صنابير المياه في المنازل، ومنحهم أدوات «هدية» ليمتلكوا القدرة فيما بعد لصيانتها، وتوفير قطرة المياه المهدرة.

ولفت رئيس شركة مياه القاهرة، إلى أن تعداد السكان وصل إلى 105 ملايين وحصة مصر من مياه النيل بلغت نحو 55 مليار متر مكعب سنويا، لافتا إلى أن الحصة ثابتة ولكن التعداد يزيد وهو ما يقلل حصة المواطن من المياه.

وأضاف الشيمي: «وصلنا إلى الشح المائي، فأصبحت حصة المواطن 600 متر مكعب في العام، والحد الأدنى من المفترض أن يكون 1000 متر مكعب في العام».

وتابع: «نواجه خطرا شديدا وترشيد استهلاك المياه ضرورة حتمية، ولم يعد رفاهية، ولابد من وجود وعي لدى المواطن ليعلم أن حياته في المياه».

 


 

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة