يوليا سكريبال ووالدها
يوليا سكريبال ووالدها


متجاهلة لحادث الاغتيال.. ابنة الجاسوس الروسي تتحدث للمرة الأولى

بوابة أخبار اليوم

السبت، 07 أبريل 2018 - 11:55 ص

على الرغم من استعادتها الوعي وتحدثها للمرة الأولى، فإن ابنة الجاسوس الروسي يوليا سكريبال، تعمدت ألا تذكر شيئا عن الحادث الذي وضعها ووالدها تحت عناية طبية مشددة، مع وجود أمل لا يتعدى 1% لاستعادتهم الوعي والخروج للحياة مرة أخرى.


ووفقًا لموقع روسيا اليوم، فإن يوليا التي تحسنت صحتها بشكل فاجئ الجميع، قالت في أولى تصريحاتها بعد الحادث إنها « تشعر بتحسن يومي».


وتعمدت يوليا بعد ذلك ألا تذكر أي من تفاصيل حادث الاغتيال الذي تعرضت له مع والدها الجاسوس المزدوج، سيرجي سكريبال، 4 مارس الماضي في بريطانيا.


 وكان تم العثور على يوليا ووالدها سيرجي سكريبال الذي يبلغ من العمر 66 عامًا، فاقدي الوعي على مقعد في مدينة سالزبري جنوبي إنجلترا.


وقالت بريطانيا إنهما تعرضا للتسميم بغاز أعصاب من النوع المستخدم في الأغراض العسكرية، في أول استخدام معروف لهذا الغاز السام على الأراضي الأوروبية منذ الحرب العالمية الثانية.


وتتهم بريطانيا روسيا بالشروع في القتل وهو ما تنفيه موسكو. وكان للحادث تداعيات كبيرة تجلت في تبادل روسيا ودول غربية طرد دبلوماسيين.


وترك الهجوم سكريبال وابنته في حالة حرجة، وكان الأطباء يخشون في بادئ الأمر من أنه حتى إذا بقيا على قيد الحياة فقد يعانيان من تلف دائم في الدماغ.
 


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة