استنفار أمني لتأمين احتفالات عيد القيامة وشم النسيم
استنفار أمني لتأمين احتفالات عيد القيامة وشم النسيم


مديريات الأمن تعلن الطوارئ لتأمين احتفالات عيد القيامة وشم النسيم

أسماء مصطفى

السبت، 07 أبريل 2018 - 12:03 م

رفعت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، درجة الاستعداد القصوى بمختلف قطاعات الوزارة لتأمين احتفالات المواطنين بشم النسيم وعيد القيامة المجيد.

وبدأت مديريات الأمن في رفع حالة الاستعداد بجميع الخدمات والنقاط الأمنية بالمحافظات لتأمين الكنائس خلال عيدي القيامة وشم النسيم بتوفير خدمات أمنية على مدار الساعة تقوم بالمرور بجميع أنحاء المحافظات، مع تشديد الإجراءات الأمنية على المنشآت العامة والحيوية بالمحافظات وزيادة معدلات التأمين للمنشآت الحيوية والشرطية والهامة.

وكلف اللواء مجدي عبد الغفار وزير الداخلية، مساعديه باتخاذ الإجراءات الاحترازية لتأمين احتفالات المواطنين والتصدي الحاسم لأي محاولة من شأنها تعطيل أو تعكير أجواء الاحتفالات.

وأجرى مساعد الوزير جولات أمنية تفقدية ومفاجئة للتعرف ميدانياً على مدى قدرة وجاهزية القوات لمواجهة كافة صور الخروج على القانون في إطار خطة الإدارة العامة لشرطة النقل والمواصلات باتخاذ كافة الإجراءات الأمنية بشأن تأمين وسائل النقل والمواصلات وأهمها مرفقي مترو الأنفاق والسكة الحديد ونظرا لحالة التأهب القصوى التي اتخذتها الإدارة.

وتأكد مدير شرطة النقل من تنفيذ الخطط الأمنية المستحدثة وفقا للأحداث الجارية والاستعداد للتعامل معها والتأكيد على انفاذ القانون وكذا خطة الحماية المدنية والتنبيه بتعقيم القطارات قبل قيامها والتأكيد على الخدمات باليقظة التامة، واستنفار جميع القوات وحثهم على بذل المزيد من الجهد وإلمام جميع الخدمات بالمهام الموكلة إليهم ووجه بضرورة تكثيف وانتشار الخدمات الأمنية.

أعدّ قطاع أمن القاهرة تحت إشراف اللواء خالد عبدالعال، مدير الأمن، وزير الداخلية، خطة للحفاظ على الأمن والنظام ومكافحة الجريمة بجميع أشكالها وصورها لتحقيق الانضباط وتوفير وسائل الراحة للمواطنين في أثناء الاحتفال بعيد القيامة وشم النسيم.

وتضمنت الخطة تعزيز التواجد الأمني والخدمات الشرطية عند مداخل الكنائس ومخارجها والطرق المؤدية إليها مع الحفاظ على حرم آمن بمحيط كل كنيسة بمنع انتظار السيارات بها مع تعيين خدمات أمنية بحثية ونظامية أمام الفنادق الكبرى والمحلات العامة والملاهي والمسارح ودور السينما والحدائق العامة والمتنزهات والمراسي النيلية لحفظ الأمن.

كما شملت تكليف ضابطات قسم مكافحة العنف ضد المرأة بالتواجد بمناطق وسط البلد؛ للحفاظ على الأمن والنظام في هذه الأماكن أثناء الاحتفالات وتكثيف الخدمات المرورية فى الشوارع وفى مختلف الميادين والطرق وعلى المحاور الرئيسة وبمداخل ومخارج المدينة وذلك لتنظيم وتسهيل حركة المرور ومنع الاختناقات المرورية أو الحوادث أثناء الاحتفالات.

بالإضافة لذلك فقد شملت الخطة قيام ضباط مباحث التموين بالقيام بحملات مكثفة ومتابعة دقيقة على محلات بيع المأكولات، وبخاصةً التي تلقى رواجا خلال موسم شم النسيم وذلك بمشاركة مفتشي الأغذية.

وكلف مدير الأمن جميع المستويات من القيادات للإشراف ومداومة المرور على تلك الأماكن والقوات لمتابعة تنفيذ خطة العمل.
 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة