ارتفاع فى نسب الاشغال السياحي بسبب شم النسيم بالغردقة
ارتفاع فى نسب الاشغال السياحي بسبب شم النسيم بالغردقة


ارتفاع نسبة الإشغال السياحي بالغردقة استعدادًا لـ «شم النسيم»

إبراهيم الشاذلي

السبت، 07 أبريل 2018 - 01:41 م

شهدت فنادق مدينة الغردقة، ارتفاعا ملحوظا في نسبة الإشغال السياحية خاصة من قبل السياح المصريين القادمين لقضاء إجازة شم النسيم واستعدت القرى والفنادق والشواطئ لاستقبال الزوار من مختلف محافظات مصر لقضاء إجازة شم النسيم.

 

وقال أحمد مصطفى مدير مكتب هيئة تنشيط السياحة، إن شم النسيم رفع نسبة الإشغال الفندق بالغردقة إلى 70%، وتوقع استمرار ارتفاع نسبة الإشغال وأضاف أن نسبة الإشغال بمحافظة البحر الأحمر 65%، وأن المصريين ساهموا في ارتفاع نسبة الإشغالات بجانب الجنسيات الأوروبية، مضيفًا أن الفنادق استعدت لاستقبال زوارها لقضاء إجازة شم النسيم.

 

وقال مصطفى إن هناك إقبالا كبيرا على الحجز في الرحلات البحرية إلى المناطق المختلفة بالبحر الأحمر لقضاء إجازة شم النسيم، وأضاف أن نسبة الحجز وصلت اليوم 90%.

 

ورفعت محافظة البحر الأحمر درجة الاستعداد لاستقبال أعياد الربيع لتوافد عدد كبير من الزائرين للمحافظة بغرض التنزه واستخدام الشواطئ.

 

وأعلنت محافظة البحر الأحمر، عن رفع حالة الطوارئ في جميع مدن المحافظة؛ لاستقبال عيد شم النسيم، خاصة مع ارتفاع نسبة الإشغالات الفندقية، وتوقع وصول آلاف من المواطنين من المحافظات المجاورة؛ لقضاء عيد الربيع بالغردقة وسفاجا ومرسى علم.

 

وأكد أحمد عبد الله، محافظ البحر الأحمر، رفع درجة الاستعداد بالمحافظة؛ لتوفير كافة الخدمات للوافدين والمقيمين من أهالي المحافظة، ومشددا بضرورة زيادة الرقابة على بائعي الأسماك، بتكثيف الحملات المجمعة من مديرية الصحة، والتموين، والبيئة، والمباحث؛ لضبط أي منتجات منتهية الصلاحية ومصادرتها، وقيام حملات تموينية لمحطات الوقود والمخابز ومنافذ بيع أسطوانات الغاز، للتأكد من توفيرها.

 

كما شدد على تواجد الأمصال بالمستشفيات، ووضع خطط الطوارئ للحوادث، وتوفير عربات الإسعاف بالطرق السريعة على مستوى المحافظة، وبتجمعات الشواطئ، وأيضا توفير المنقذين بجميع شواطئ الغردقة، وربط غرفة عمليات هيئة الإسعاف بالمحافظة، واستمرار العمل بكافة شبكات المياه، وتجهيز عربات المياه لتغذية المناطق المزدحمة على مستوى المحافظة.

 

وأصدر محافظ البحر الأحمر، توجيهات لإدارة المطافئ، بتنشيط سيارات الإنقاذ البري، وتجهيز فرق للطوارئ لأعطال الكهرباء، وتنظيم المرور لاستيعاب الكثافة المرورية المتوقعة، من خلال تكثيف الحملات المرورية وعمل أجهزة الرادار.

 

وباشر «عبدالله» خطة عمل غرفة عمليات المحافظة للعمل على مدار 24 ساعة، حيث سيتم التنسيق الكامل مع الجهات، بالتواصل مع غرفة عمليات المديريات وغرفة النجدة.

 

 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة