حديقة الحيوان حديقة الحيوان

فيديو| من القرد الحبشي لمدينة الملاهي.. مفاجآت حديقة الحيوان في شم النسيم

أسامة الشريف- هشام خالد السيوفي السبت، 07 أبريل 2018 - 06:19 م

«طوارئ.. فرق تعمل على قدم وساق.. عمال ينظفون البحيرات ويرعون الحيوانات.. وأسود وقرود تنشر البهجة بين الزوار».. هذا هو حال حديقة الحيوان بالجيزة، التي تستعد لاستقبال ضيوفها للاحتفال بشم النسيم 2018.

في هذا السياق، يقول لـواء دكتور محمد رجائي، رئـيـس الإدارة المــركــزيــة لحـدائـق الحيوان، إنه تم رفع حالة الطوارئ القصوى لاستقبال حوالي ١٠٠ ألف زائر استعدادا لشم النسيم.

وأضاف «رجائي» في لقاء خاص لـ«بوابة أخبار اليوم»، أنه تم إلغاء الإجازات والراحات لجميع الأطباء والعاملين، ووضع خطة لمواجهة حالات التكدس والـزحـام، فضلا عـن تأمين الــزوار والتنسيق مــع مـديـريـات الصحة والأمن تحسبا لأي طوارئ وسرعة التعامل مـعـهـا.

وعن مفاجآت الحديقة خلال احتفالات شم النسيم هذا العام، كشف«رجائي» أنه تم تسيير 2 طفطف بحيث يستقله الكبار والصغار، إضافة إلى عرض بانوراما للولدات الصغيرة، منها الراكون وأبو عدس والنسناس، والقرد الحبشي والماعز الأسيوي. وذكر أنهم استقدموا أيضًا زوجان من الدب الروسي، و6 من المها العربي، وكنغر أحمر، وغيره من الحيوانات الأفريقية والآسيوية.

وعن «الحيوانات العجزة»، حذر رئـيـس الإدارة المــركــزيــة لحـدائـق الحيوان من خطورة حالتها الصحية، قائلًا: لدينا فيلة واحدة، ووحيد القرن، وحالتهم تتراجع باستمرار، متابعًا: «ربنا يستر». وأشار أيضًا في نفس السياق، إلى استقدامهم حيوانات جديدة خلال الفترة المقبلة بعد تصديق رئيس الوزراء، مضيفًا في نهاية تصريحاته: «لدين صناديق شكاوي للزوار، ومستعدون للاحتفال».
 



الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة



 

 

 

الرجوع الى أعلى الصفحة