صورة أرشيفية - مطار القاهرة
صورة أرشيفية - مطار القاهرة


بعد توقف أكثر من عامين 

«ربيع مطار القاهرة»..عودة الرحلات الروسية والأوكرانية والعراقية 

إنجي خليفة

الأحد، 08 أبريل 2018 - 12:27 م


على مدار أكثر من عامين، لم يستقبل مطار القاهرة الدولي، رحلات من بعض الدول التي توقفت عقب حادث سقوط الطائرة الروسية في 31 أكتوبر 2015 بشرم الشيخ.


لكن يبدو أن شهر أبريل سيكون موسم لعودة الرحلات لمطار القاهرة في سياق التقرير التالي نرصد أهم الرحلات :


الرحلات الروسية 


يستعد مطار القاهرة الدولي الأربعاء 11 أبريل لاستقبال أولى رحلات شركة إيروفلوت الروسية للطيران، قادمة من موسكو.


ومن المقرر أن تنظم الشركة الروسية 3 رحلات أسبوعيا على متن طائرات من طراز أيرباص 320 من مبنى "f" بمطار "شيريميتييفو"، إلى مبنى الركاب رقم 2 بمطار القاهرة.
وتنطلق أولى رحلات الشركة الوطنية في إطار استئناف حركة الطيران مع روسيا الخميس القادم 12 أبريل، ومن المقرر أن تبدأ الشركة الوطنية التشغيل بـ ٣ رحلات أسبوعية أيام الأحد والثلاثاء والخميس.


وأعلنت مصر للطيران عن طرح تخفيض 25% على رحلاتها المتجهة من مطار القاهرة الدولي إلى موسكو على درجة رجال الأعمال والدرجة السياحية، وبإمكان العملاء  شراء التذاكر حتى 30 أبريل الحالي على أن يكون السفر اعتبارا من يوم 14 أبريل وحتى 31 مايو المقبل.


الرحلات الأوكرانية

واستقبل مطار القاهرة الدولي، الجمعة الماضية 6 أبريل، أولى رحلات شركة خطوط الطيران الأوكرانية، القادمة من مدينة كييف بأوكرانيا، وذلك بعد توقفها أكثر من عامين عقب حادث سقوط الطائرة الروسية بشرم الشيخ.


 و من المقرر أن تنظم شركة الخطوط الأوكرانية 4 رحلات أسبوعيا، وذلك بشكل مبدئي، ومن المخطط زيادة عدد الرحلات خلال الفترة المقبلة، وذلك عقب تزايد معدلات الحركة السياحية الوافدة من السوق الأوكراني خلال الفترة الأخيرة.

الرحلات العراقية 

صرح الطيار شريف عزت رئيس شركة مصرللطيران للخطوط الجوية أن الشركة ستستأنف رحلاتها الجوية  إلى أربيل بالعراق اعتبارا من الجمعة القادمة ١٣ إبريل، بعد أن توقفت في سبتمبر الماضي.


وأضاف عزت، أن التشغيل سيبدأ بثلاث رحلات أسبوعية أيام الإثنين والثلاثاء والجمعة، ثم من المقرر أن تسير رحلة رابعة يوم الأحد وذلك اعتبارا من ١٦ سبتمبر المقبل.
وتقدم مصر للطيران تخفيضا ٢٠٪ على رحلاتها إلى أربيل وذلك بمناسبة استئناف تشغيل الخط مجددا، وبإمكان العملاء شراء التذاكر من الآن وحتى ٣٠ إبريل على أن يستمتعوا بالسفر بدءً من ١٣ وحتى ٣٠ إبريل الحالي .

 


 


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة