بالصور ..ابرز المزارات للاحتفالات بشم النسيم بالمنيا "الغيطان بالاراضى الزراعية بالريف "
بالصور ..ابرز المزارات للاحتفالات بشم النسيم بالمنيا "الغيطان بالاراضى الزراعية بالريف "


«الغيط» للقرية و«الحدائق» للمركز احتفالات المنيا بـ«شم النسيم»

وفاء صلاح

الأحد، 08 أبريل 2018 - 02:35 م

 

تختلف طرق الاحتفال بشم النسيم بمحافظة المنيا، من منطقة لأخرى  ففي القرى يذهب الأهالي من الصباح الباكر للغيطان والأراضي الزراعية حسب العادات والتقاليد خلال احتفالهم بعيد الربيع، وسط فرحه عارمة للصغار قبل الكبار .

أما طرق الاحتفال في المركز والمحافظة فيكون عن طريق الذهاب للحدائق وكورنيش النيل والمعديات النيلية وسط حالة من السعادة والفرحة بين الأسر.

وتعتبر الحديثة الدولية بالمنيا من أكثر الأماكن إقبالا من قبل الزوار ،كما يتوافد العديد من الأسر المنياوية كورنيش النيل ويفترشون الأرض بالمأكولات للاحتفال بعيد الربيع.

ومن ابرز مظاهر الاحتفالات بعيد الربيع بمحافظة المنيا ركوب الخيل والأسعار من 10 جنيهات إلى 20 جنيه ،كما يحرص المواطنين بالتنزه في النيل وركوب المراكب الشراعية، والأسعار  12 جنيه للفرد .

بينما يحرص الأطفال في شم النسيم ركوب الألعاب منها النطاط والمرجيحة والسيارات والفنجان والكراسي الطائرة وتبدأ الأسعار من 5 جنيهات إلى 15 جنيه .

وأعلنت محافظة المنيا، حالة الطوارئ للاحتفال بشم النسيم في كافة القطاعات الخدمية والعمل بنظام النوبتجيات على مدار 24 ساعة والتواجد في أماكن العمل بصفة دورية ومستمرة للتعامل مع أي مشكلات في حينها، وإيجاد حلول لها،وكلف محافظ المنيا رؤساء الوحدات المحلية التسع بتجهيز كورنيش النيل والحديقة الدولية بمدينة المنيا والحدائق التابعة للوحدات المحلية التسع لاستقبال المتنزهين والشباب والأطفال والأسر.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة