صورة للمتهمين
صورة للمتهمين


تفاصيل سقوط العصابة «الكولومبية» قبل هروبهم إلى تركيا

محمد فاروق

الأحد، 08 أبريل 2018 - 03:29 م

نجحت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة، في إلقاء القبض على أخطر تشكيل عصابي يحملون الجنسية الكولومبية، تخصصوا في سرقة المساكن والفيلات بمنطقة القاهرة الجديدة "بأسلوب التسلق"، قبل هروبهم لدولة تركيا. 

 

تلقى رئيس مباحث قسم التجمع الخامس المقدم تامر عبد الشافي، العديد من بلاغات سرقات المساكن من داخل فيلات بالمنتجعات والكمبوندات الكائنة بدوائر أقسام شرطة التجمع الخامس والتجمع الأول بنطاق قطاع القاهرة الجديدة، وبإخطار مدير الإدارة العامة لمباحث القاهرة اللواء محمد منصور، كلف مدير المباحث الجنائية العميد  نبيل سليم، بتشكيل فريق بحث لكشف غموض وقائع السرقة المتكررة، وسرعة ضبط الجناة وتسليمهم للعدالة.

 

ووضعت خطة محكمة من خلال الكشف على هوية نزلاء الفنادق وحاملي الجنسيات الأجنية، وفحص الشقق المفروشة وتفريغ كاميرات المراقبة، ونشر صور المشتبه فيهم بالفنادق المختلفة، ومناطق تجمعات الجاليات الأجنبية، وفحص مكاتب تأجير السيارات وشركات الليموزين، وخاصة المتعاملين معها من دول أمريكا اللاتينية.

 

وتبين أن وراء ارتكاب تلك الحوادث 4 أشخاص يحملون الجنسية الكولومبية وهم: "كرستيان كاميلو، وخورمان فرومان، وكرستيان استيبان، ودنيال همبرتو"، وبالاستعانة بوحدة المساعدات الفنية أمكن تحديد أماكن ترددهم بمنطقة وسط المدينة، وبتقنين الإجراءات وبإعداد الأكمنة اللازمة بأماكن ترددهم أسفرت إحداها عن ضبطهم داخل شقة مؤجرة بمنطقة عابدين.

 

وعثرت الأجهزة الأمنية بداخل الشفة على المضبوطات وهي 2.130 كجم مشغولات ذهبية، و200 جرام مشغولات من الألماظ، و14.400 جنيه، و575 دولارًا، و629 يورو، ومجموعة من العملات المختلفة، إضافة إلى 25 ساعة ماركات مختلفة، وميزان حساس، و8 نظارة ماركات مختلفة، و8 حافظات نقود، وأجهزة سماعات متوسطة الحجم، وحقيبة بداخلها "عتلة ومفك و4 قفازات و3 كابات".

   

واعترف المتهمون بتكوينهم تشكيلاً عصابيًا، تخصص نشاطه في ارتكاب وقائع السرقات من داخل المنتجعات والكمبوندات بنطاق قطاع القاهرة الجديدة بأسلوب "التسلق"، وأقروا بارتكابهم 11 واقعة سرقة بنفس الأسلوب، كما أقروا باستخدام جوازات سفر مزورة وبأسماء مختلفة لتسهيل دخولهم للبلاد والمغادرة دون ضبطهم لكونهم مدرجين ضمن قوائم منع السفر وترقب الوصول.

  

وأكدت تحريات المباحث، أن المتهمين اعتزموا السفر في ذات اليوم الذي تم ضبطهم به على الخطوط التركية المتوجهة لمدينة اسطنبول، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم وتولت النيابة العامة التحقيق.


 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة