الكورنيش
الكورنيش


العائلات تصطحب حقائب «الفسيخ والرنجة».. النزهة النيلية بـ15 جنيهًا

«الكورنيش».. شانزليزيه البسطاء في شم النسيم.. صور

نشوة حميدة

الأحد، 08 أبريل 2018 - 06:47 م

العائلات تصطحب حقائب «الفسيخ والرنجة».. و15 جنيها سعر النزهة النيلية.
«ضحك ولعب وجد وحب» على «مركب السعادة».. 

«باعة البالونات» ينشرون البهجة بين الأطفال

الشرطة النسائية تطارد المتحرشين.. و«المسطحات» تكافح الغرق

 

«شانزليزيه الغلابة».. يقصده البسطاء لقضاء نزهة بتكاليف غير مرهقة من المحبين والأصدقاء والعائلات، وكذلك الأطفال لتنسم هواء النيل على الكورنيش، خاصة في المناسبات والأعياد وشم النسيم وعيد الحب.

 

فسخة شم النسيم

تكاليف فسحة شم النسيم في مصر، في متناول الجميع، فتبدأ بنزهة نيلية على الأتوبيس النهري أو إحدى المراكب بمبلغ لا يزيد عن 15 جنيهًا، يتخللها لحظات «ضحك ولعب وجد وحب».

 

ضحك ولعب وجد وحب

وتستعد عشرات الأسر لقضاء إجازة شم النسيم على النيل، بـ«شنطة الأغذية والمأكولات» التي تضم الفسيخ والرنجة والأسماك والمشروبات، ومن ثم يبدءون في تناول الأطعمة على «ملاءة» وسط الزهور بمشاركة الجميع، وضحكات ولهو الأطفال، في جو احتفالي مصري أصيل.

 

البالونات.. والألعاب

وفي تلك الأجواء، ينتشر باعة البالونات والألعاب لرسم البسمة على وجوه الأطفال، ومشاركة الصغار والكبار الاحتفال بتلك المناسبة السعيدة.

 

مركب السعادة.. ورحلة العودة

وبعد الأكل واللعب وتناول وجبة شم النسيم، على ظهر «مركب السعادة» على النيل، تنتهي النزهة النيلية، وتعود المركب أو الأتوبيس النهري إلى الشاطئ لتعلن انتهاء فسحة السعادة في شم النسيم.

التأمين.. والشرطة النسائية

وأنهت أجهزة الأمن بمديرية أمن الجيزة استعداداتها لتأمين أعياد الربيع، حيث اجتمع اللواء أحمد حجازي مساعد الوزير لأمن الجيزة مع اللواء خالد شلبي مدير المباحث، وتم الاتفاق على تعزيز التواجد الأمني على الكورنيش، و في الميادين المحيطة، وأمام المتنزهات والحدائق لتأمين احتفالات المصريين بأعياد الربيع.

وناقش الاجتماع تكثيف التواجد الأمني على الكورنيش، ونشر عناصر من الشرطة النسائية أمام دور السينما لضبط المتحرشين .

وشملت الخطة تكثيف التواجد الأمني هناك، مع إعلان حالة الاستنفار الأمني القصوى .

شرطة المسطحات.. وحالات الغرق

فيما تكثف شرطة المسطحات المائية من تواجدها بمحيط الكورنيش لرصد المخالفين ومنع تكرار حوادث غرق المراكب النيلية بسبب الإهمال.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة