الدكتور أحمد الشعراوي محافظ الدقهلية
الدكتور أحمد الشعراوي محافظ الدقهلية


محافظ الدقهلية يهنئ الأقباط بعيد القيامة المجيد

حازم نصر

الأحد، 08 أبريل 2018 - 07:42 م

زار الدكتور أحمد الشعراوي محافظ الدقهلية، اليوم الأحد، كنائس ومطرانيات وإبراشيات مدينتي المنصورة وميت غمر، لتهنئة الأقباط بمناسبة عيد القيامة المجيد.

 

وقال الشعراوي، خلال الزيارة: إن «الأديان جميعها رسالتها الأساسية الحب والسلام، وأن المسلمين والمسيحيين في مصر دائمًا ما يضربون أروع الأمثلة للمحبة والسلام، فهم كيان واحد لا يتجزأ، ويعيشون على أرض وتحت سماء واحدة في ظل وطن واحد، تربطهم أواصر المحبة وعلاقات الأخوة والوطنية منذ فجر التاريخ.. ومصر محفوظة بشعبها وأرضها بحفظ الله ورعايته وعنايته وفضله.. وستظل آمنة رغم أنف الحاقدين والمتربصين»، حسب قوله.

 

وأكد على ضرورة توحيد الصف وتضافر كافة الجهود لنكون جميعًا يدًا واحدة من أجل نشر القيم السمحة التي قدمتها مصر وحضارتها العريقة للإنسانية بأسرها على مر العصور، والعمل على دفع عجلة التنمية والتقدم إلى الأمام.

 

من جانبهم، أعرب رؤساء الكنائس والمطرانيات والإبراشيات عن بالغ شكرهم لجميع المهنئين من قيادات المحافظة، مؤكدين على أن الأعياد مظهر من مظاهر الفرحة والمحبة بين أبناء الوطن الواحد.

 

شملت الزيارة كنائس ومطرانيات وإبراشيات: «الكنيسة الكاثوليكية، وكنيسة الروم الكاثوليك، والكنيسة الإنجيلية، وكنيسة الروم الأورثوذكس بمدينة المنصورة، وإبراشية ميت غمر المعروفة بمطرانية الأقباط بمدينة ميت غمر»، واستقبلهم رؤساء الكنائس والمطرانيات والإبراشيات والآباء والقساوسة والقمامصة والشمامسة والرهبان، وجمع كبير من الأقباط.

 

رافق الشعراوي خلال الزيارة، اللواء محمد حجى مساعد وزير الداخلية مدير أمن الدقهلية، واللواء محمد علوان مدير الإدارة العامة للأمن الوطني، والعقيد أحمد صلاح الدين المستشار العسكري للمحافظة، والعميد محمد شرباش رئيس المباحث الجنائية، والشيخ طه زيادة وكيل وزارة الأوقاف، وعدد من قيادات الأزهر والقيادات الشرطية والعسكرية والتنفيذية ونواب البرلمان.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة