مهرجان شرم الشيخ
مهرجان شرم الشيخ


4 دول بينها مصر وإيطاليا تحصد جوائز مهرجان شرم الشيخ للمسرح

دعاء فودة

الأحد، 08 أبريل 2018 - 09:23 م

أعلن مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي، خلال الحفل الختامي لفعاليات دورته الثالثة برئاسة مازن الغرباوي عن جوائز المسابقة الرسمية.

 

وحصل على جائزة أفضل ممثل دور أول الفنان الشاب طه خليفة عن عرض «الجلسة» مصر، وجائزة أفضل ممثل دور ثان، فاز بها الفنان أحمد بن سعيد الراوحى عن عرض «لقمة عيش» من سلطنة عمان.

 

وفازت بجائزة أفضل ممثلة دور أول الفنانة الشابة إيمان غنيم عن عرض المصري «الجلسة»، وفازت بجائزة أفضل ممثلة دور ثان مريم الصياح عن عرض «نزوه» من تونس.

 

واستطاع يوسف الحشاش الحصول على جائزة أفضل مخرج عن عرض «يوميات أدت إلى الحنون» من الكويت، أما جائزة أفضل عرض ففاز بها مناصفة عرض «يوميات أدت إلى الجنون» من الكويت، وعرض «سجن خشبى» من إيطاليا.

 

واقتنص جائزة أفضل موسيقى «إعداد وتأليف» يوسف الحشاش عن عرض «يوميات أدت إلى الجنون» من الكويت، وجائزة أفضل ديكور فاز بها مونيكار أبونى عن عرض «سجن خشبى» إيطاليا، وأفضل إضاءة فاز بها يوسف الحشاش عن «يوميات أدت إلى الجنون» من الكويت.

 

وذهبت جائزة أفضل تصميم ملابس لفابيو أمادايو عن عرض «سجن خشبى» من إيطاليا، أما جائزة أفضل تصميم رقصات حصل عليها مناصفة كل من عمرو البطريق عن عرض «الجلسة»، وأشرف بن الحاج مبارك عن عرض «النزوة» من تونس.

 

وجاءت جوائز لجنة التحكيم الخاصة كالآتي: جائزة لجنة التحكيم للفنانين الصاعدين مجموعة العرض الفلسطيني «نساء تحت الاحتلال»، بطولة: «كريستى أنطون، وغدير راجى، وديما جابى»، وجائزة أفضل فريق مسرحي أداء جماعيا لفريق العرض العماني «لقمه عيش»، وجائزة أفضل مكياج حصل عليها إسلام عباس من مصر، وجائزة المخرج الصاعد نور نواف «نساء بلا غد» من مصر.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة