الدكتور احمد كريمة
الدكتور احمد كريمة


فيديو| احمد كريمة: عيد شم النسيم ذكر في القرآن الكريم

رضا خليل

الأحد، 08 أبريل 2018 - 10:58 م

شدد الدكتور أحمد كريمة أستاذ الشريعة الإسلامية بجامعة الأزهر إن عيد شم النسيم يعتبر عيد مصري قديم اجتماعي وليس له علاقة بأي معتقدات دينية.

وأضاف "كريمة" خلال مداخلة هاتفية في برنامج "دفتر أحوال" المذاع على فضائية  لعاصمة اليوم الأحد 8 أبريل أن أقباط مصر جزء من الملحمة الوطنية المصرية ودورهم واضح على مدى العصور، ومن هنا نهنئ أخوتنا أهل الكتاب من المصريين وفي شتى بقاع الأرض بمختلف كنائسهم وعقائدهم . 

وتابع : "النبي محمد صلى الله عليه وسلم اختص مسيحيي مصر بوصية خاصة، وشدد علي معاملتهم معاملة حسنة لما يربطنا بهم من صلة نسب". 

وأوضح "كريمة أن عيد شم النسيم ذكر في القرآن الكريم بسورة طه: مَوْعِدُكُمْ يَوْمُ الزِّينَةِ وَأَنْ يُحْشَرَ النَّاسُ ضُحًى" مشدد على أن الإسلام دين الرحمة، ونذكر أن السيد المسيح والسيدة مريم أتوا إلى مصر مباركةً لتلك الأرض .

وأشار "أستاذ الشريعة الإسلامية بجامعة الأزهر "إلى أن  سيدنا موسى اختار هذا اليوم لاجتماع الناس على الضفاف حيث الحصاد في شهر أبريل وتفتح الزهور والثوم والبصل والفول وهذه المنتجات من قبل التاريخ، ولا يجب الالتفات للسفهاء أو الجهلاء وعلى الناس الخروج للاحتفال بشم النسيم». 
 


 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة