محافظ القليوبية
محافظ القليوبية


«القليوبية»: ضبط أكثر من 300 طن رنجة غير صالحة للاستهلاك

أحمد عبدالكريم

الأحد، 08 أبريل 2018 - 11:12 م

قال اللواء محمود عشماوي، محافظ القليوبية، إنه من الضروري ضبط الأسواق وإحكام السيطرة على الأسعار والتأكد من صحة وسلامة المنتجات الغذائية من حيث الجودة وصلاحيتها للاستخدام وتطبيق القانون بكل حسم وقوة على المخالفين.

 

وأضاف «عشماوي» بأن الحملات التموينية والتفتيشية مستمرة على المنشآت الغذائية والأسواق والمحال التجارية والمخابز ومحطات بيع الوقود بجميع مراكز ومدن المحافظة. 

 

و صرح المحافظ أن مديرية التموين بالقليوبية قامت بشن حملة على الثلاجات والمحال التجارية بمدينة طوخ وقامت بضبط 270 كرتونة رنجه مختلفة الأوزان و72 شيكارة دقيق مدعم وضبط 11 طن ديوك رومي مذبوحة وغير صالحة للاستهلاك الآدمي و32 كيلو لحم غير صالح للاستهلاك، وتم تحرير 5 محاضر بالواقعة وأوصت اللجنة بالإعدام وتم اتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين ومصادرة الكميات المضبوطة لحين عرضها على النيابة.

 

على جانب أخر، قامت الأجهزة التنفيذية لمركز ومدينة الخانكة بضبط 67 كيلو رنجة غير صالحة للاستخدام الآدمي وذلك ضمن حملة مكبرة تم اجرائها بالتنسيق مع مديرية التموين والطب البيطري وقد تم تحرير محضر بالواقعة.

 

وشدد «عشماوي» على  ضرورة عمل حملات تموينية وتفتيشية مفاجئة على بقالي التموين والمخابز البلدية والأسواق والمحال التجارية  والمصانع والمخابز للتأكد من عدم التلاعب بأسعار السلع المقدمة للمواطنين ومكافحة ظاهرة الغش التجاري وإحكام السيطرة على الأسعار لمنع تلاعب التجار بها وضبط المخالفين وتطبيق القانون بكل حسم وقوة لضمان وصول الدعم لمستحقيه وضمان جودة وسلامة المنتج المعروض حفاظاً على صحة وسلامة المواطنين.

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة