تعرف على أفضل المشروبات الصحية بعد «الرنجة والفسيخ»
تعرف على أفضل المشروبات الصحية بعد «الرنجة والفسيخ»


تعرف على أفضل المشروبات الصحية بعد «الرنجة والفسيخ»

إيمان طعيمه

الإثنين، 09 أبريل 2018 - 09:16 ص

يحتفل المصريون، اليوم الإثنين ٩ أبريل، بيوم شم النسيم، والرنجة والفسيخ من أهم مظاهر الاحتفال، لكنها تحتاج إلى مشروبات تساعد على الهضم بعد تناولها. 

أوضحت استشاري طب الأطفال والتغذية العلاجية دكتورة آمال صبري أن مشروب الليمون بالنعناع من أفضل المشروبات التي تساعد على الهضم كما أنه يقتل الجراثيم ويعيد الجسم لحالته القلوية، ويمكن وضع شرائح ليمون في الماء ويشرب منه على مدار اليوم.  وكذلك الكركديه وعصير البرتقال الطازج بفضل بوتاسيوم الموجود بهم والذي يساعد علي طرد الأملاح خارج الجسم، كما أن فيتامين سي يقوي المناعة فضلا عن أنه مضاد للأكسدة. 

وأضافت د.آمال أن الشاي الأخضر من المشروبات المفيدة لأنه غني بمضادات الأكسدة ويساعد علي الهضم، أما الشاي الأحمر فيعد من السوائل المحتوية على الكافيين الذي يساعد علي ادرار البول مما يزيد الإحساس بالعطش والذي يزيد من حموضة وسط الجسم التي زادت بالفعل بسبب الأسماك المملحة، مما يقلل الأكسجين في الخلايا و يسبب الخمول ويضعف المناعة، كما أن تناوله بعد الأكل مباشرة يعيق امتصاص الحديد و الكالسيوم الموجود في الطعام لذلك يفضل تناول الشاي الأخضر. 

وحذرت استشاري التغذية العلاجية من شرب المشروبات الغازية التي لها أثار خطيرة على الجسم وترفع حموضة الجسم بنسبة عالية جدا.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة