القناطر
القناطر


صور| «حفلات الشباب» و«الرحلات النيلية» أهم مظاهر الاحتفال بالقناطر الخيرية

أحمد عبدالكريم

الإثنين، 09 أبريل 2018 - 12:32 م

استقبلت حدائق القناطر الخيرية، منذ الصباح الباكر، أكثر من نصف مليون زائر لقضاء شم النسيم للاستمتاع بالمساحات الخضراء التي تصل مساحتها إلى 500 فدان.

 

ووصل رواد القناطر عن طريق 15 مركبًا تحمل كل واحدة منها حوالي 750 راكبًا.. وأيضا عن طريق رحلات الأتوبيسات النهرية والقطارات والأتوبيسات والسيارات الخاصة.

 

اصطحبت العائلات أطفالهم في جو من البهجة والمرح وافترشوا الأرض وتناولت العائلات الأطعمة المختلفة خاصة الرنجة والفسيخ والملوحة.. بينما فضّل الشباب ركوب الخيل والحناطير والدراجات.. كما قام البعض الأخر برحلات نيلية للاستمتاع بمنطقة الشلالات وجزيرة الشعير التي تقع بين فرعي رشيد ودمياط حيث يتفرع النيل من هذه المنطقة الساحرة.

 

استغل الأطفال المساحات الخضراء وقاموا بلعب الكرة والجري وسط الحدائق، كما توافد أعداد كبيرة من المحافظات المجاورة على حدائق ومتنزهات القناطر للاحتفال بأعياد الربيع وشم النسيم وقضاء اليوم وسط أجواء الفرحة والبهجة.

 

وقام اللواء محمود عشماوي محافظ القليوبية بزيارة حدائق القناطر، وصرح بأنه تم فتح حدائق المدينة منذ الصباح الباكر لاستقبال الآلاف من أبناء المحافظة والمحافظات المجاورة مشيرًا أنه تم اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لتأمين المواطنين القادمين للقناطر لقضاء يوم سعيد وسط حدائقها على النيل، مؤكدًا بأن غرفة العمليات لم تتلق أي شكاوى أو ما يعكر صفو الزائرين.

 

وأشار المحافظ أنه تم تنظيم عدة مهرجانات شبابية وترفيهية في الميادين والحدائق العامة واتخاذ كل التدابير اللازمة للتيسير على الزوار خلال احتفالات شم النسيم عبر حزمة من الإجراءات تتضمن غرف عمليات طوال الاحتفالات لتلقي أي شكاوى والعمل على حلها وإقامة مركز طبي داخل منطقة الحدائق والتنسيق مع الأجهزة الأمنية والمرور لتسهيل عمليات الدخول والخروج من المدينة.

 

وتحدث المحافظ مع مجموعات من الزائرين وسألهم عن وجود أي مشاكل أو شكاوي فأعربوا عن سعادتهم وابتهاجهم بالقناطر الخيرية ولم يصادفه أي مشاكل خاصة في الناحية المرورية التي كانت ميسرة.


 

.

قليوب

قليوب

قليوب

قليوب

قليوب

قليوب

قليوب

قليوب

قليوب

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة