وزير القوى العاملة
وزير القوى العاملة


خلال مؤتمر العمل العربي

سعفان: ليبيا تؤكد حاجتها الماسة للعمالة المصرية

نور إبراهيم

الثلاثاء، 10 أبريل 2018 - 09:47 ص

التقى وزير القوى العاملة محمد سعفان، بالدكتور المهدي الأمين وزير العمل الليبي، لبحث حاجة ليبيا من العمالة المصرية المطلوبة في المرحلة المقبلة، خاصة بعد استقرار الأوضاع الأمنية نسبيًا.

وأكد "الأمين" أن ليبيا في أمس الحاجة إلى العمالة المصرية الماهرة بمختلف فئاتها سواء حرفية أو أكاديمية أو تخصصية كالأطباء والأطقم الإدارية المساعدة للعمل على خطة إعادة إعمار بلاده  من الدمار الذي طالها خلال السنوات السبع الماضية خاصة في مدينة سرت وبنغازي، حيث يحتاجان إلى إعادة الإعمار من جديد، مؤكدا أن العمالة المصرية ذات كفاءة عالية.

جاء ذلك على هامش الدورة (45) لمؤتمر العمل العربي المنعقد بالقاهرة حاليًا، بحضور 17 وزير عمل وممثلي أصحاب الأعمال والعمال بالدول العربية الأعضاء في منظمة العمل العربية .

وأشار "الأمين" أن ليبيا تسعى لعودة المرأة للعمل، فضلًا عن  تدريب ذوي الإعاقة وثقل مهاراتهم حتى يسهل انخراطهم في سوق العمل، فضلاً عن تدريب العمال الليبيين على مهن حرفية كمهنة اللحام.

وأبدى "سعفان"  كامل استعداد مصر لإمداد الجانب الليبي بكافة احتياجاته من العمالة المصرية، للعمل في الأماكن الآمنة المستقرة، مضيفا أن الوزارة لديها استعداد لتسخير العديد من مراكز التدريب التابعة لها لتسهم  في تدريب الأشقاء الليبيين في كافة الحرف والمهن التي تحتاجها، مؤكدا أن الوزارة تضع في خطتها تطوير المناهج التدريبية والعمل على ثقل المدربين من خلال المعاهد التدريبية الدولية .


 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة