الكاتب ياسر رزق بصحبة الفنان طارق عبد العزيز بمعرض سابق
الكاتب ياسر رزق بصحبة الفنان طارق عبد العزيز بمعرض سابق


افتتاح معرض «عبقرية المكان » لطارق عبد العزيز

نور إبراهيم

الثلاثاء، 10 أبريل 2018 - 10:28 ص


يفتتح الكاتب الصحفي الكبير ياسر رزق، والفنان الكبير د. أحمد نوار، ورئيس دار الأوبرا د. مجدي صابر، مساء الثلاثاء 10 أبريل، معرض «عبقرية المكان»، للفنان التشكيلي والكاتب الصحفي بدار أخبار اليوم طارق عبد العزيز.


يقام المعرض تحت رعاية وزيرة الثقافة د. إيناس عبد الدايم، ويضم المعرض أكثر من 50 لوحة يتحدث معظمها عن شارع المعز لدين الله الفاطمي، الذي يحكي عن عراقة وتجليات القاهرة وتفردها.

الفنان طارق عبد العزيز، خريج قسم الجرافيك بكلية الفنون الجميلة، وحاصل على درجة الماجستير في الفنون الجميلة، وأقام العديد من المعارض الخاصة وشارك في عدد من المعارض الجماعية، وحصل على عدة جوائز وشهادات تقدير من كل من وزارة الثقافة، وكلية الفنون الجميلة، ودار الأوبرا، ودار أخبار اليوم، ونقابة الصحفيين، واختير كعضو في لجان تحكيم عدة مسابقات.

 يمتلك «عبد العزيز"» مقتنيات بمتحف الفن الحديث ومتحف كلية الفنون الجميلة ودار الأوبرا، ومن الجوائز التي حصل عليها، جائزة لجنة التحكيم في مسابقة ملصق عن ثقافة السلام أقامتها اليونسكو عام 2000، وجائزة الرامح 3 مرات آخرها عام 1999، وصدر له كتاب بعنوان «حلوة بلدنا مصر»، ومن المقرر أن يستمر المعرض حتى 16 أبريل.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة