هاني رياض القللي
هاني رياض القللي


«وعي»: انخفاض نسبة التحرش دليل على تحمل المسئولية من الجميع

أحمد عبدالكريم

الثلاثاء، 10 أبريل 2018 - 01:21 م

أكد المتحدث الرسمي لحركة وعي للتثقيف السياسي المستشار هاني رياض القللي، أن انخفاض نسبة التحرش خلال الاحتفال بأعياد الربيع أكبر دليل على زيادة الوعي الاجتماعي بين المواطنين، بالإضافة إلى كونه دليل على بداية تحمل المسئولية من الجميع تجاه بعضهم البعض.

 

 

وقال "القللي"، إن الإعلام المصري بدأ في ترويج القيم الإيجابية بشكل مختلف وبطريقة مبتكرة، جعلت معدل الاستجابة من المواطنين في زيادة بشكل مستمر، مؤكدا أهمية الرسالة المجتمعية في الأعمال الإعلامية لأنها تؤثر بالتأكيد على أجيال الشباب المصري.

 

 

وأضاف  المتحدث باسم "وعي"، أن سبب انخفاض نسبة التحرش، هو كثافة التواجود الأمني وتغليظ العقوبات في تعديلات قانون العقوبات بتوصيف التحرش الجنسي ومضاعفة عقوباته، ما خلق ردعًا عامًا، فضلا عن وجود حالة من الوعي لدى المواطنين وارتفاع الروح الوطنية التي جعلت كل من يفكر في التحرش بفتاة تخرج للقيام بدورها الوطني يخجل من نفسه ويتراجع عن هذا الفعل المشين.

 

وأشار المتحدث الرسمى لحركة "وعي"، إلى أن التحرش يعتبر خطرا مجتمعيا كان قد تفشى في المجتمع المصري، إلا أن ارتفاع الوعي وتطبيق القانون عمل على الحد كثيرًا من هذه الظاهرة والجريمة.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة