قناة السويس - صورة أرشيفية
قناة السويس - صورة أرشيفية


«مميش»: عبور 249 سفينة قناة السويس خلال 5 أيام 

أ ش أ

الثلاثاء، 10 أبريل 2018 - 01:53 م

أعلن رئيس هيئة قناة السويس، ورئيس الهيئة العامة الاقتصادية لمنطقة القناة الفريق مهاب مميش، أن حركة الملاحة بقناة السويس سجلت رقما قياسيا في أعداد وحمولات السفن خلال 5 أيام بدءًا من الجمعة 6 أبريل، وحتى اليوم الثلاثاء 10 أبريل، بعبور 249 سفينة في الاتجاهين بإجمالي حمولة بلغت 17 مليونا و700 ألف طن.

 

وقال "مميش"، في بيان صحفي اليوم، إن 125 سفينة عبرت من اتجاه الشمال دون انتظار بإجمالي حمولة بلغت 8 ملايين و800 ألف طن، بينما عبرت من اتجاه الجنوب 124 سفينة بإجمالي حمولة بلغت 8 ملايين و900 ألف طن.

 

وأضاف رئيس الهيئة، أن سفينة الحاويات الصديقة للبيئة "AL ZUBARA" - التي ترفع علم مالطا - تأتي في صدارة السفن العابرة للقناة من الشمال قادمة من فرنسا ومتجهة إلى الإمارات العربية المتحدة، وذلك بحمولة 200 ألف طن، فيما جاءت سفينة الحاويات الدنماركية العملاقة "MOSCOW MAERSK" على رأس قائمة السفن العابرة من الجنوب بحمولة 221 ألف طن، وذلك خلال رحلتها القادمة من ماليزيا والمتجهة إلى أسبانيا".

 

وأوضح أن القناة عبرها - خلال تلك الفترة - 32 سفينة عملاقة بحمولة تزيد عن 150 ألف طن، فيما بلغ عدد السفن من الشريحة التي تتراوح حمولتها ما بين 100 إلى 150 ألف طن للسفينة 31 سفينة عملاقة.

 

وأكد رئيس هيئة قناة السويس، استعداد القناة لاستقبال الزيادة المتنامية في أعداد وحمولات السفن العابرة، والتي تعكس تحسن مؤشرات حركة التجارة العالمية والأهمية الاستراتيجية للقناة كأسرع وأقصر وأكثر الطرق الملاحية أمانًا وجذبا للسفن في الربط بين الشرق والغرب.

 

وأشار "مميش" إلى أن مشروعات التطوير بالمجرى الملاحي للقناة ورفع كفاءة منظومة الخدمات البحرية واللوجستية المقدمة إلى السفن العابرة للقناة حظيت باهتمام القيادة السياسية خلال الفترة الماضية بتنفيذ مشروعات قومية عملاقة وعلى رأسها مشروع القناة الجديدة ومشروع التنمية بمنطقة القناة، وهو ما يؤهل مصر بقوة؛ لتصبح في مصاف الدول الأكثر فاعلية في قطاع الخدمات البحرية واللوجستية.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة