مسرح نعمان عاشور
مسرح نعمان عاشور


عروض مسرحية وندوة توعية بثقافة الدقهلية

نادية البنا

الثلاثاء، 10 أبريل 2018 - 02:36 م

قدمت فرقة ميت غمر المسرحية بقصر ثقافة الدقهلية عرض  مسرحية «ملحمة السراب»، على مسرح نعمان عاشور، من تأليف سعد الله ونوس، إخراج محمد العدل، بحضور الدكتور عاطف خاطر مدير قصر ثقافة نعمان عاشور ولجنة التحكيم المتمثلة في الناقد المسرحي عبد الرازق حسين.

 

 تدور الأحداث حول الانفتاح من الجانب السيئ والتغير في قشور المجتمع وتركيبته الأخلاقية، ويدعو إلى النهوض بعمق بالمجتمع من الناحية الاقتصادية والمجتمعية في ظل التمسك بالأخلاق والقيم، يستمر العرض يومياً فى تمام الثامنة مساءً على مسرح قصر ثقافة نعمان عاشور حتى 14 ابريل الجاري.

 

كما يستمر العرض المسرحي «لعبة الحب والثورة» بنادي سماد طلخا وليومها الثامن على التوالي، والعرض لأبطال فرقة سماد طلخا التابعة لبيت ثقافة طلخا، بحضور لجنة التحكيم المتمثلة في الناقد المسرحي هشام إبراهيم، وتدور أحداث العرض حول مواجهة الظلم وعدم الخوف لان كرسي الحكم هو مجرد لعبة وخدعة تخدع صاحبها فهو زائل فبالحب والقرب من الرعية تستطيع الحكم فالشعب يستطيع اختيار مصيره بالإتحاد والحب. 

 

وفى سياق مختلف نظم بيت ثقافة «اجا» التابع لفرع ثقافة الدقهلية ندوة بعنوان  «أزمة المياه وكيفية الحفاظ عليها وكيفية استهلاكها» بالتعاون مع مدرسة كفر النجباء الإعدادية وبالتعاون مع هندسة ري قبلي أجا، وذلك ضمن بروتوكول التعاون المشترك بين هيئة المياه ووزارة الثقافة ووزارة التربية والتعليم.

 


 ألقى الندوة المهندس سعد موسى وكيل وزارة الري بالدقهلية، وضح خلالها أن نسبة المياه تشكل 70% من سطح اﻻرض على شكل محيطات وبحيرات وأنهار وآبار، مشيراً إلى أن حصة مصر من المياه ثابتة والتعداد السكاني في تزايد مما يؤثر على نسبة المياه، لذلك يجب الحفاظ عليها وعدم الإسراف وإرشاد الناس للاقتصاد في المياه وتحدث أيضاً عن كيفية المحافظة على نهر النيل.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة