الدكتور هاني راشد
الدكتور هاني راشد


معهد ناصر يستعد للسياحة العلاجية والتأمين الصحي بخطة تطوير شاملة

حاتم حسني

الثلاثاء، 10 أبريل 2018 - 02:55 م

كشف مدير مستشفى معهد ناصر د.هاني راشد، عن البدء في أعمال تطوير المعهد بناء على توجيهات وزير الصحة د.أحمد عماد الدين راضي، وبإشراف رئيس أمانة المراكز الطبية د.أحمد محي.

 

وأوضح راشد، في تصريح خاص لـ«بوابة أخبار اليوم»، أن ميزانية أعمال التطوير تصل إلى ٣٠٠ مليون جنيه، على أن تنتهي الخطة بالكامل خلال عام، مشيرا إلى أن المرحلة الأولى تنتهي خلال ٣ أشهر ، وتشمل التطوير الشامل لجميع غرف عمليات أمراض النساء، وإحلال وتجديد باقي غرف العمليات وعددها ١٦ غرفة، إلى جانب قسم الطوارئ بالكامل.

 

وأضاف مدير مستشفى معهد ناصر، أن التطوير يستهدف زيادة أعداد أسرة الرعاية المركز إلى ١١٠ سرير بدلا من ٨٨ حاليا، بالإضافة إلى زيادة أسرة الرعاية المتوسطة ورعاية الأطفال، والحضانات.

 

ونوه د.هاني راشد، إلى وجود ١٦ جناحا فندقيا متميزا بالمعهد لتقديم خدمات السياحة العلاجية، ومدعوم بأطباء واستشاريين، وأعضاء هيئة تمريض مدربين على التعامل مع الوافدين من الجنسيات المختلفة، برفع مستوى مهاراتهم في اللغة الإنجليزية، بما يمكنهم من التعامل مع مختلف الجنسيات.

 

وأشار مدير مستشفى معهد ناصر ، إلى إنشاء مقر للمعهد في مطار القاهرة؛ لتسهيل إجراءات انتقال المرضى الوافدين من المطار للمعهد من خلال سيارات إسعاف مجهزة بحسب احتياجات كل حالة، موضحا أن المرضى يراسلون المعهد من خلال البريد الإلكتروني، لدراسة الحالة قبل وصولها للقاهرة، منوها إلى أن إدارة المعهد تبحث مع اللجنة العليا للسياحة العلاجية، لتنظيم جولات ترفيهية للمرضى في المقاصد السياحية المصرية.

 

وقال راشد، إن أعمال التطوير الجارية ستضع المعهد بقوة على خارطة المشروع القومي لتنشيط السياحة العلاجية، علاوة على الاستعداد لدخول منظومة التأمين الصحي، إلى جانب تطوير الأداء لتقديم الخدمة الطبية التي تليق بالمريض المصري، واستيعاب أكبر عدد من المرضى.

 

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة