وزير الصحة والسكان د. أحمد عماد الدين
وزير الصحة والسكان د. أحمد عماد الدين


الصحة: توزيع الأطباء الحاصلين على درجات علمية بتنسيق إلكتروني

حاتم حسني

الثلاثاء، 10 أبريل 2018 - 09:17 م

أصدر وزير الصحة والسكان د. أحمد عماد الدين راضي، قراراً بتوزيع الأطباء حاملي الزمالة أو الماجستير أو الدكتوراه من خلال تنسيق الكتروني على مستوى الجمهورية بعد حصولهم على الدرجة العلمية. 

 

ومن جانبه علق أمين عام اللجنة العليا للتخصصات الطبية "الزمالة المصرية" د.أسامة الشاذلي، أن التوزيع يراعي معايير المفاضلة بين الأطباء من الحاصلين على الزمالة أو الماجستير أو الدكتوراه في الأماكن المختلفة، وذلك بعد حصولهم على الدرجة العلمية.

 

وأشار إلى أن هذا القرار يعتبر خطوة نحو الاستغلال الأمثل للإمكانيات البشرية والكفاءات داخل وزارة الصحة، بمراعاة التقدير في البكالوريوس والتقدير في التخصص المؤهلي بعد البكالوريوس وعدد سنوات الخبرة في العمل الإكلينيكي ونوع التخصص، حيث كان الأطباء يعودون إلى أماكن عملهم الأصلية دون النظر إلى التخصص الذي حصلوا عليه في دراساتهم العليا.

 

وأضاف "الشاذلي" أنه تم تشكيل لجان عليا لمتابعة تنفيذ برامج الزمالة المصرية بالمستشفيات والإشراف على جودة العملية التدريبية، بالإضافة إلى تعيين الـ10 الأوائل في كل تخصص من الزمالة كمساعدي مدرب لمدة عام، وذلك بعد تأهيلهم وحصولهم على دورات إعداد مدربين، كما سيتم التعاقد معهم للعمل كمدربين للجنة العليا للتخصصات الطبية، تشجيعاً لهم.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة