المطربة شيرين عبد الوهاب
المطربة شيرين عبد الوهاب


ننشر تفاصيل استئناف «شيرين» على حبسها في «بلهارسيا النيل»

أحمد عبدالفتاح

الثلاثاء، 10 أبريل 2018 - 10:11 م

 

تنشر «بوابة أخبار اليوم»، في سياق التقرير التالي، التفاصيل الكاملة لأولي جلسات استئناف محاكمة المطربة شيرين عبد الوهاب في قضية المعروفة إعلاميا بـ "بلهارسيا النيل"، على حكم حبسها.

بدأت الجلسة في تمام الساعة 11 ونصف ظهرا، فيما تغيبت المطربة عن حضور الجلسة وحضر بدلا منها المحامي حسام لطفي الذي دفع أثناء جلسة استئنافها على الحكم، بحفيظة مستندات تحتوي على مقطع فيلم للفنان «إسماعيل ياسين» وهو يتحدث عن بلهارسيا النيل، ودفع ببطلان القضية نظرًا لسابقة الحكم فيها وحصولها على البراءة من جنح الشيخ زايد من قبل.

بينما طالب مقيم الدعوي، بصورة ضوئية من الحكم الصادر بجنح الشيخ ذايد، ودفع بتزوير الحكم الذي حصلت فيه شيرين على البراءة في دعوي سابقة، بينما لم تستمر الجلسة سوي 10 دقائق ورفعت للقرار.

وفي الساعة 6.25 مساًء، قررت جنح مستأنف المقطم؛ تأجيل استئناف المطربة شيرين عبد الوهاب على حكم حبسها في القضية المعروفة إعلاميا بـ« بلهارسيا النيل»؛ لجلسة ٢٤ أبريل المقبل؛ لتقديم شهادة من النيابة العامة موضحا فيه بيتوت الحكم الصادر من جنح الشيخ زايد رقم ٨٣٥٤ لسنة ٢٠١٧.

كانت محكمة جنح مستأنف المقطم المنعقدة بزينهم،  حددت جلسة ١٠ أبريل المقبل لنظر استئناف المطربة شيرين عبد الوهاب، على حكم حبسها ٦ أشهر وكفالة ٥ آلاف جنيه بتهمة الإساءة للدولة في واقعة « بلهارسيا النيل».

أقام المحامي هاني جاد، جنحة مباشرة ضد المطربة، اتهمها فيها بإهانة الدولة المصرية وتكدير السلم العام، وإذاعة أخبار وبيانات كاذبة.

وقال جاد ، إن الجرائم التي ارتكبتها شيرين توافرت فيها الركنان المادي والمعنوي، وطالب بتوقيع أقصى عقوبة عليها، وإلزامها بدفع مبلغ 10 آلاف جنيه على سبيل التعويض المدني المؤقت.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة