تحصين الماشية بالفيوم
تحصين الماشية بالفيوم


انطلاق الحملة القومية لتحصين الماشية ضد الحمى القلاعية بالفيوم

محمود عمر

الثلاثاء، 10 أبريل 2018 - 10:29 م

انطلقت اليوم الثلاثاء، الحملة القومية لتحصين الماشية ضد مرضى الحمى القلاعية وحمى الوادي المتصدع، داخل محافظة الفيوم، وتستمر لمدة شهر يتم خلالها تحصين الماشية والأبقار والأغنام ضد المرض، من خلال فرق طبية بيطرية منتشرة في جميع الوحدات البيطرية على مستوى المحافظة.

 

وأكد د. موسى سليمان، وكيل وزارة الطب البيطرى بالفيوم، أن حملة التحصين ضد مرض الحمى القلاعية وحمى الوادى المتصدع بدأت أمس بمحافظة الفيوم،  طبقا لتعليمات الهيئة البيطرية، مشيرًا إلى أن الحملة مدتها شهر بدأت من الثلاثاء 10 إبريل وتستمر حتى 10 مايو القادم.

 

وأوضح «سليمان» أن الحملة تشمل تحصين المواشي والإغنام والأبقار ضد مرض الحمى القلاعية وحمى الوادي المتصدع، بالإضافة إلى ترقيم وتسجيل الحيوانات الغير مسجلة، مشيرًا إلى أن الحملة تشمل جميع المراكز والقرى على مستوى جميع الوحدات البيطرية بالمحافظة.

 

وأشار إلى أن مجموعات من الأطباء والعمال والسائقين يذهبون إلى القرى من منزل إلى منزل أو إلى الحظائر والمزارع ويتم تحصين جميع الحيوانات بالمحافظة وتم التواصل مع مديريتي الزراعة والأوقاف بالمحافظة لمساعدة الأطباء البيطريين وعمليات الإرشاد والتوعية للفلاحين.

 

وناشد «موسى» أصحاب المزارع بالتعاون مع اللجان وتسهيل مهام عمل الأطباء للتحصين حتى تخرج الحملة بكفاءة، مشيرًا إلى أن هذه الحملة قومية تتم كل 3 أشهر وتم عمل 3 حملات فى السابق في عام 2017 وهذه هي الحملة الأولى لعام 2018 وتشمل جميع الماشية والإغنام للسيطرة والتحكم فى انتشار مرض الحمى القلاعية، مؤكدًا أنه منذ بداية الحملات وحتى الآن لا توجد أي حالات اشتباه للحمى القلاعية بالمحافظة.

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة