توافد المواطنين على حدائق الفيوم
توافد المواطنين على حدائق الفيوم


رغم انتهاء يوم شم النسيم..

استمرار توافد المواطنين على الحدائق والمتنزهات بالفيوم

محمود عمر

الثلاثاء، 10 أبريل 2018 - 10:31 م

توافد العديد من مواطني محافظة الفيوم والمحافظات المجاورةعلى الحدائق والمتنزهات والبحيرات بالمحافظة، على الرغم من انتهاء يوم شم النسيم.

 

وشهدت الحدائق العامة والمتنزهات افتراش العديد من الأسر لهذه الأماكن، خاصة المساحات الخضراء داخل حديقة حيوان الفيوم لقضاء أوقات ممتعة في جو الفيوم الساحر.

 

من جانبه، قال عبد العزيز حسين -من محافظة المنيا- إنه جاء إلى الفيوم يوم الاثنين بصحبة أسرته واستمر تواجدهم لمدة يومين داخل المحافظة للاستمتاع بجوها الجميل، مشيرًا إلى أنه أصر مع أسرته على قضاء يومين أو ثلاثة داخل محافظة الفيوم لمشاهدة أماكنها السياحية ومعالمها الجميلة التي لا يوجد مثيل لها في محافظات أخرى.

 

وأشارت عبير إبراهيم -من محافظة بنى سويف-، إلى أنها لم تتمكن من قضاء يوم شم النسيم بسبب ظروف زوجها حيث يعمل طبيب وظروف عمله منعته من الاحتفال بشم النسيم ولذلك قرروا أن يحتفلوا به في اليوم الثاني، وجاءوا إلى محافظة الفيوم للاستمتاع بجوها الخلاب ومناظرها الطبيعية الجميلة ولقربها من محافظة بني سويف حيث لا تبعد عنا سوى ساعة زمنية فقط، لافتة إلى أنها ذهبت بصحبة أسرتها إلى حديقة حيوان الفيوم وبحيرة قارون لقضاء يوم مختلف وممتع بصحبة أسرتها.

 

فيما شهدت منطقة هرم هوارة وقصر قارون بالفيوم زحامًا كبيرًا من المواطنين على مدار اليومين، خاصة وأن قرية هوارة تستقبل مولد كبير هناك وارتفعت نسبة الزيارة لهرم هوارة من المواطنين، كما شهدت منطقة محمية وادي الريان وقارون أعدادًا غفيرة على مدار اليومين للاستمتاع بجو الفيوم، بالإضافة إلى منطقة عين السليين التي شهدت إقبالا غير مسبوق من المواطنين على مدار اليومين.

 

من جانبه أكد د. أحمد مرسي، المشرف العام على حديقة حيوان الفيوم، أن الحديقة في شم النسيم استقبلت 7 آلاف مواطن من مختلف المحافظات المجاورة وأبناء الفيوم، واستقبلت اليوم عدد كبير من المواطنين الذين توافدوا لمشاهدة الحيوانات والاستمتاع بالمساحات الخضراء المتواجدة داخل الحديقة.  

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة