محمد صلاح
محمد صلاح


صلاح يُزين الصحف العالمية: «أحبط حرارة السيتي في ليلة باردة»

رياض محمد جعيصة

الأربعاء، 11 أبريل 2018 - 12:37 ص

تصدر النجم المصري محمد صلاح، المحترف في صفوف نادي ليفربول الإنجليزي، عناوين الصحف العالمية عقب قيادته فريقه للفوز على مانشستر سيتي والصعود إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.


وقاد محمد صلاح ليفربول، للفوز على مانشستر سيتي بنتيجة 2-1، مسجلا هدف التعادل والأول للريدز، بعد أن أحرز خيسوس هدف السيتي، ليضيف فيرمينيو هدف الفوز.


وتحت عنوان «صلاح وفيرمينيو يرسلان كلوب إلى نصف نهائي التشامبيونز»، قالت صحيفة «دايلي ميل» البريطانية، إن محمد صلاح وروبرتو فيرمينو يرسلان فريق يورجن كلوب إلى الدور نصف النهائي لدوري أبطال أوروبا بعد أن قاوموا هدف مانشستر سيتي في الشوط الأول.


وأضافت «دايلي ميل»، أن تأهل ليفربول إلى نصف النهائي دوري الأبطال كان بفضل هدف صلاح في الدقيقة 56، وترك الفريق المضيف في حاجة إلى 4 أهداف في الشوط الثاني، مشيرة إلى أن هدف فيرمينيو أمن صعود الريدز.

 

 


وقالت صحيفة «التايمز» البريطانية، تحت عنوان «مو صلاح يقضي على مانشستر سيتي»، إن الفرعون المصري أنهى المباراة بهدفه في شباك الحارس إيدرسون ليحجز مكانا لليفربول في نصف نهائي دوري الأبطال.


وأشارت إلى أن كلوب أبقى لاعبيه هادئين في المباراة التي اشتعلت منذ البداية بهدف خيسوس في الدقيقة الثانية، وقام بتشجيعهم بشكل متواصل خلال مجريات الشوط الأول، مضيفة أنه ألهمهم في الاستراحة بين الشوطين، ثم خرج كل من مو صلاح وروبرتو فيرمينو وسجلوا الأهداف التي قتلت السيتي في المباراة.

 


فيما اتخذت صحيفة «ماركا» الإسبانية عنوان «ليفربول يفوز مجددا ويقصي السيتي»، قائلة إن هدف خيسوس بعد دقيقتين من بداية المباراة، جعل مانشستر سيتي يتطلع إلى صناعة «ريمونتادا»، مشيرة إلى صلاح عاد للتسجيل بإحرازه الهدف الأول للريدز والوصول إلى هدفه الـ39 في الموسم الحالي.


وأضافت أن هدف التعادل الذي سجله محمد صلاح، أخذ آمال فريق جوارديولا للوصول إلى نصف نهائي دوري الأبطال على الرغم من تقدمهم بهدف في الشوط الأول، ليفتح المجال أمام لاعبي ليفربول إلى تسجيل المزيد من الأهداف وهو ما فعله فيرمينيو بإحرازه الهدف الثاني.

 


وأشارت صحيفة «الجارديان» البريطانية، تحت عنوان «ليفربول يعبر بعد إيقاف محمد صلاح عودة مانشستر سيتي»، إلى أن فريق بيب جوارديولا أعطى كل شئ في الشوط الأول وهاجموا من كل زاوية في الملعب، ليضعهم خيسوس في المقدمة بعد دقيقتين فقط من بداية المباراة.


وتابعت الصحيفة: «محمد صلاح عدل النتيجة لليفربول، وهو ما يعني أن السيتي بحاجة إلى أربعة أخرى، ومن الناحية الواقعية، لن يحدث ذلك أبدا.. ثم سجل روبرتو فيرمينو الهدف الثاني لليفربول في الدقيقة 76».

 

 

وأكدت صحيفة «إندبندنت» البريطانية، أن صلاح وصل إلى مستوى النخبة وذلك بعد قيادته ليفربول إلى الفوز على مانشستر سيتي ذهابا وإيابا، مشيرة إلى أن صلاح وفيرمينيو قادوا ليفربول لإحباط عاصفة مانشستر سيتي المبكرة.

وأضافت ان صلاح أظهر مرة أخرى أدائه المميز أمام السيتي، ونجح في إحباط طاقة لاعبي السيتزن المشتعلة في ليلة باردة، وأرسل ليفربول إلى نصف نهائي دوري الأبطال لأول مرة منذ 10 سنوات.

 

 

وقالت صحيفة «الصن» البريطانية، تحت عنوان «محمد صلاح يضرب مجددا»، إن الفرعون المصري أرسل فريق يورجن كلوب إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى منذ 10 سنوات، بهدفه الذي أثار الجلبة في ملعب «الاتحاد».
 

 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة