ازدحام كثيف بالليلة الكبيرة لمولد السيدة زينب
ازدحام كثيف بالليلة الكبيرة لمولد السيدة زينب


فيديو| انتشار التحرش والسرقات بـ«الليلة الكبيرة» لمولد السيدة زينب

هشام خالد السيوفي- أسامة حمدي

الأربعاء، 11 أبريل 2018 - 04:49 ص

يمثل مولد السيدة زينب بالقاهرة ذكرى عطرة ينتظرها المصريون من عشاق آل البيت ومحبي السيدة زينب والمريدين وأتباع الطرق الصوفية  كل عام، لكن حدثت بالمولد هذا العام عدة وقائع لتحرش وسرقات مثلت خرقا لروحانيات مولد السيدة زينب.  

 

ورصدت كاميرا «بوابة أخبار اليوم» انتشار حالات التحرش والسرقات بالمولد حيث وقعت عدة حالات تم التعدي فيها باللمس من قبل شباب لفتيات بالمولد، ما أدى لتدافع الحاضرين، لإنقاذ الفتيات والإمساك بالمتحرشين، وقام البعض بضربهم بالعصا والإمساك بهم، وكثيرا ما كانت تحدث اشتباكات بالأيدي والعصا بسبب قيام شباب بمحاولة التحرش بفتيات وهم بصحبة ذويهم، ما يدفع أهالي الفتيات للاشتباك مع المتحرشين. 

 

وشهد المولد عدة حالات قام أفراد الشرطة- الذين انتشروا بكثافة في المولد- بالقبض على متحرشين وقاموا بضربهم بالعصا وتسليمهم إلى كمائن قوات الأمن المنتشرة بمحيط المولد.

 

كما وقعت عدة حالات سرقة كثيرة وتدافع الناس للامساك بالسارقين ووقعت اشتباكات بالأيدي أكثر من مرة، وكثيرا ما كانت تعلو صيحات «خلى بالك من محفظتك.. خلى بالك من فلوسك.. خلى بالك من محمولك» وذلك لتنبيه الناس بخطورة اللصوص.

 

وشهد مولد السيدة زينب هذا العام إقبالا كثيفا من الفتيات والسيدات من مختلف المراحل العمرية، بعضهن بصحبة ذويهم وبعضهن بمفردهن ما دفع بعض الشباب ذوى النفوس المريضة لاستغلال ذلك والتحرش بهن، وفضلت بعض الفتيات والسيدات مشاهدة المولد من الخارج دون الدخول في الزحام الكثيف الذي يشهده المولد لسماع الشيخ محمود ياسين التهامي والشيخ جمال سالم.

 

كما شكل أهالي الفتيات سلاسل بشرية لتمريرهن والحفاظ عليهن من المتحرشين، خاصة مع حالة التدافع والزحام الكبير الذي يقدر بالآلاف بمولد السيدة زينب.

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة