اليونسكو
اليونسكو


اليونسكو تدعو الكونغو لوضع حد للهجوم على حديقة فيرونجا

أ ش أ

الأربعاء، 11 أبريل 2018 - 01:52 م

دعت أودري أزولاي مديرة منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (اليونسكو)، السلطات في الكونغو الديمقراطية لوضع حد للهجمات التي تستهدف حديقة فيرونجا الوطنية، في إطار إدانة للهجوم الذي أودى بحياة ستة موظفين أول أمس الاثنين، لكون الحديقة مدرجة في قائمة الثراث العالمي.

 

وقالت «أزولاي»،  في بيان نقله راديو «أفريقيا 1» اليوم الأربعاء، إنها تدعو الكونغو الديمقراطية لاتخاذ كافة التدابير القانونية اللازمة لوضع حد لهذه الهجمات المتكررة، كما أدانت هذا الهجوم القاتل الذي استهدف ستة حراس في حديقة فيرونجا الوطنية وسائقهم.

 

وأشادت «أزولاي» بشجاعة هؤلاء الحراس الذين خاطروا بحياتهم لحماية هذه المحمية، ودعت المجتمع الدولي لمساعدة المعهد الكونغولي للحفاظ على المحمية وضمان سلامة السكان والموظفين.

 

من جانبها أعلنت إدارة حديقة «فيرونجا الوطنية» في بيان لها، أن 175 حارسا قتلوا خلال خدمتهم في هذه الحديقة على مدار التاريخ الحديث للمنتزه.

 

وأكد «إيمانويل دي ميرود» مدير الحديقة أنه غير مقبول أن يستمر حراس فيرونجا في دفع حياتهم ثمنا لحماية التراث الوطني.

 

يذكر أنه تم نصب كمين أسفر عن مقتل خمسة حراس وسائق وإصابة حارس سادس بالقرب من الحدود مع أوغندا، ووفقا للحديقة، فإن الهجوم كان عبارة عن مجموعة مسلحة من "ماي ماي" وهي مليشيا دفاع عن النفس لمجتمعات مقاطعة شمال كيفو معقل العديد من الجماعات المسلحة، كما يعد هذا الهجوم الأكثر دموية ضد موظفي حديقة فيرونجا.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة