شريف إسماعيل
شريف إسماعيل


قناة السويس والقابضة للنقل يؤسسان محطة بميناء الإسكندرية

أحمد عيسى- إيمان الخميسي

الأربعاء، 11 أبريل 2018 - 03:52 م

شهد المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، مراسم توقيع اتفاق لتأسيس شركة مساهمة مصرية بين هيئة قناة السويس، والشركة القابضة للنقل البري والبحري، وهيئة ميناء الإسكندرية بغرض إنشاء واستغلال وإدارة محطة متعددة الأغراض بميناء الإسكندرية، وذلك على  هامش اجتماع مجلس الوزراء اليوم الأربعاء.

 

وقام بالتوقيع كلاً من الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، رئيس الهيئة العامة لتنمية المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، واللواء بحري مدحت عطية، رئيس هيئة ميناء الإسكندرية، واللواء بحري محمد يوسف، رئيس الشركة القابضة للنقل البري والبحري، وذلك بحضور الدكتور هشام عرفات، وزير النقل، والدكتور خالد بدوى، وزير قطاع الاعمال العام.

 

 وتهدف الاتفاقية  إلى الاستثمار من خلال إنشاء واستغلال وإدارة محطة متعددة الأغراض بميناء الإسكندرية، وتأسيس شركة مساهمة مصرية تقوم بمباشرة أعمال تصميم وإنشاء وتشغيل وصيانة محطة متعددة الأغراض، وذلك وفقاً لأحكام قانون الاستثمار الجديد رقم 72 لسنة 2017 ولائحته التنفيذية، وقانون الشركات المساهمة رقم159 لسنة 1981 ولائحته التنفيذية.

 

ويكون مجال عمل الشركة على الرصيف  55 بميناء الإسكندرية لتداول الحاويات والبضائع العامة وبضائع الصب، والمساحات الخلفية له وما سيتم إنشاؤه وإضافته إلى تلك الساحات، وذلك بنظام حق الانتفاع لمدة 30 عاماً من تاريخ تأسيس الشركة، ويصل رأس مال الشركة المرخص به إلى 500 مليون جنيه مصري.

 

كما ينص الاتفاق على أن يتم تأهيل الشركات المصرية والعالمية ذات الخبرة للقيام بالإنشاءات، كما سيتم انتخاب المشغل من خلال منافسة علنية عالمية في مرحلة لا تعطل سير إجراءات تكوين التحالف والبدء الفوري في المشروع.
 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة