أرشيفية
أرشيفية


دفاع متهم بـ«الاتجار بالبشر»: موكلي محتجز «تشابه أسماء»

أحمد عبدالفتاح

الأربعاء، 11 أبريل 2018 - 08:46 م

 

واصلت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بالتجمع الخامس، الاستماع لمرافعات الدفاع في محاكمة 41 مُتهمًا بالقضية المعروفة إعلاميًا بشبكة الاتجار بالأعضاء البشرية.

 

وقدم محامي المتهم التاسع، صورة من بطاقة موكله الذي يدعى مؤمن نبيل السيد، وليس كما وجد في أمر الإحالة بالبطاقة، مؤكدًا أن موكله ليس له علاقة بالقضية ولكن تشابه الأسماء هو السبب وراء زجه داخل قفص الاتهام. 

 

تعقد الجلسة برئاسة المستشار مدبولي كساب، وعضوية المستشارين محمد رأفت الطيب، وهيثم محمود، وأمانة سر وائل عبد المقصود وعدلي الشيخ.

 

وأكدت تحقيقات النيابة، قيام 20 طبيبًا من الأطباء الجامعيين والعاملين بالمستشفيات الحكومية من المتخصصين في أمراض الباطنة والجراحة العامة وجراحة المسالك والرعاية والتخدير، إلى جانب 10 من الممرضين يعاونهم 9 من السماسرة والوسطاء، ومتهمين اثنين من العاملين ببنك الدم، بإجراء 29 عملية جراحية لنقل وزراعة أحد الأعضاء البشرية، والمتمثل في عضو الكلى، لعدد من المتلقين من المرضى الأجانب.

 

وتبين من التحقيقات أن تلك العمليات الجراحية باستئصال عضو الكلى، كانت تتم من عدد من المواطنين المصريين بعد شرائه منهم بمبلغ مالي يتراوح من 10 آلاف وحتى 15 ألف جنيه، استغلالا لاحتياجهم المالي ونقله وزراعته في أجسام هؤلاء المرضى الأجانب، بعد الحصول منهم على مبلغ يتراوح من 80 ألفا إلى 120 ألف دولار أمريكي من المريض الواحد، ودون الحصول على موافقة اللجنة العليا لزراعة الأعضاء البشرية.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة