صورة موضوعية
صورة موضوعية


الريال والبايرن وليفربول وروما إلى نصف نهائي دوري الأبطال

رياض محمد جعيصة

الأربعاء، 11 أبريل 2018 - 11:21 م

 


اكتمل عدد الفرق المتأهلة إلى دور نصف نهائي دوري أبطال أوروبا بعد حسم ريال مدريد وبايرن ميونخ صعودهم اليوم الأربعاء، لينضموا إلى ليفربول وروما الذي تأهلوا أمس الاثنين.

وتقام قرعة المربع الذهبي لدوري أبطال أوروبا في الواحدة ظهرا بتوقيت القاهرة، يوم الجمعة القادم، بمقر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم «يويفا» بمدينة نيون السويسرية.

وستشهد القرعة اهتمام جميع الجماهير المصرية، خاصة أن النجم محمد صلاح سيكون متواجد في نصف نهائي تشامبيونز كأول لاعب مصري يلعب في هذا الدور من البطولة الأوروبية.

وقاد محمد صلاح، ليفربول إلى الصعود إلى نصف النهائي لأول مرة منذ 10 سنوات بعد الفوز على مانشستر سيتي ذهابا وإيابا بنتيجة 5-1، وسجل صلاح هدف في كل لقاء بـ«آنفيلد» وملعب «الاتحاد».

وحقق روما الإيطالي «ريمونتادا» تاريخية أمام برشلونة الإسباني، وصعد على حسابه إلى نصف النهائي للمرة الثانية في تاريخه، بعد أن عوض تأخره في مباراة الذهاب بنتيجة 4-1، إلى الفوز 3-0 في «أوليمبيكو» ليستفيد بلائحة الهدف بهدفين بعد تعادل الفريقين 4-4 بمجموع المباراتين.

وصعد بايرن ميونخ إلى نصف النهائي على حساب إشبيلية، على الرغم من التعادل السلبي بين الفريقين، مستفيدا بنتيجة لقاء الذهاب والذي انتهى بفوز البايرن بنتيجة 2-1.

وأحبط البرتغالي كريستيانو رونالدو، «ريمونتادا» تاريخية ليوفنتوس بهدف قاتل، وصعد بريال مدريد إلى نصف النهائي بنتيجة 4-3، بمجموع المباراتين بفضل الفوز في الذهاب بنتيجة 3-0.

 

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة