ملايين الجنيهات - أرشيفية
ملايين الجنيهات - أرشيفية


بحيلة بنكية.. سرقة 8.5 مليون جنيه من عميلة بالإسكندرية

شريف سلام

الخميس، 12 أبريل 2018 - 12:44 م

تمكن ضباط مباحث الأموال العامة بالإسكندرية من ضبط مدير خزينة بأحد البنوك الخاصة، بعد أن قام بالاستيلاء على مبالغ مالية من حساب إحدى العميلات بالبنك.

كان ضباط قسم مكافحة جرائم الأموال العامة، تلقوا بلاغ من «م. ا. م - 45 عامًا - محامي بصفته وكيلاً عن السيدة س. م. ص» ضد كل من «م س ح - 48 عامًا - مدير خزينة بنك خاص سابقًا، مقيم دائرة قسم سيدي جابر» و«ا. ا. م - مدير فرع البنك نفسه بسان استيفانو سابقًا (هارب حاليًا)»؛ لقيامهما بالنصب والاحتيال على موكلته والاستيلاء على أموالها لدى البنك.

وأشار المحامي إلى أن المتهمين حصلا على توقيع موكلته خلسة على توكيل بنكي للأول التي تربطه بالمُبلغة علاقة قرابة «نجل شقيقة والدة المُبلغة»، أثناء قيامها بتحرير توكيل بنكي، يسمح له بالتعامل بالسحب والإيداع على حسابها الخاص بالبنك، وتمكنا من خلاله من الاستيلاء على مبلغ قدرة 400 ألف يورو من حسابها بالبنك.

وتوصلت تحريات ضباط القسم إلي صحة البلاغ  وقيام المتحرى عنهما بمزاولة نشاطاً إجرامي في مجال جرائم النصب والاستيلاء على أموال المودعين بالبنك مُستغلين ثقة العملاء بهما وطبيعة عملهما بالبنك.

وتبين قيام المتحرى عنه الأول باستخدام التوكيل البنكي المحرر له من المُبلغة في سحب المبلغ المالي المشار إليه من حسابها  بالاشتراك مع المتهم الثاني، وشراء 2 فيلا بمشروع استانلي جاردنز  المملوك لشركة إستانلى للاستثمار العقاري باسمه دون وجه حق، وذلك قبل فصلهما من البنك لارتكابهما وقائع مماثلة بذات الأسلوب.

عقب تقنين الإجراءات  تم ضبط المتهم الأول، والذي اعترف بارتكابه الواقعة، وتم تكليف إدارة البحث الجنائي بالتحري عن الواقعة وضبط المتهم الهارب.
 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة