جامعة الأزهر  يعلن انطلاق قافلة طبية
جامعة الأزهر يعلن انطلاق قافلة طبية


الأزهر يطلق قافلة طبية لـ«تشاد»

إسراء كارم

الخميس، 12 أبريل 2018 - 01:01 م

أشاد الدكتور محمد المحرصاوي، رئيس جامعة الأزهر بقطاع الطب فى الجامعة وما يقدمه من خدمات جليلة للمجتمع فى مختلف محافظات الجمهورية. 


وأشار خلال افتتاح المؤتمر الدولى السادس عشر لأقسام التوليد وأمراض النساء بكلية طب بنين الأزهر بالقاهرة برئاسة الدكتور إسماعيل الجارحى رئيس الأقسام ورئيس المؤتمر، أن هناك بعض الأصوات تطل علينا بين الحين والآخر تطالب بقصر التعليم فى جامعة الأزهر على العلوم الشرعية فقط.

 

وتأسف رئيس جامعة الأزهر على هؤلاء الذين لم يقرأوا التاريخ لافتا إلى أن مايطالبوا به يعكس حقدا دفينا وجهلا صريحا بتاريخ مؤسسة الازهر الشريف التى تجاوز الألف عام ويزيد.

 

وأوضح المحرصاوي أن محمد على باشا عندما تولى حكم مصر عام 1805 م ، وأراد أن تكون هناك نهضة فى البلاد أخذ 100 عالما من علماء الأزهر الشريف وقام بإرسالهم الى أوروبا ليعودا بعد ذلك ويؤسسوا مدارس مختلفة أسهمت فى نهضة مصرنا الغالية بأيدي علماء الأزهر الشريف فنجد أول مدرسة للطب فى أبى زعبل كانت على أيدي علماء الأزهر الشريف الذين عادوا من أوروبا ، وكذلك مدرسة الألسن تأسست على أيدي علماء الأزهر وغير ذلك من المدارس العلمية الأخرى.

 

وثمن رئيس جامعة الأزهر جهود أطباء الأزهر فى مختلف الأقسام الأكاديمية والإكلينيكية ، ومنها جهود قسم التوليد وأمراض النساء والذي يعد علامة مضيئة فى قطاع طب الأزهر فى القاهرة ودمياط وأسيوط إضافة لطب البنات، كما ثمن القوافل الطبية التى تضمد جراح المرضى وتخفف ألامهم داخل مصر وخارجها، وكان أخرها قافلة طبية إلى مدينة حلايب وشلاتين، إضافة لقافلة أخرى تضم نخبة من أكفأ أطباء الأزهر تسافر إلى تشاد الأسبوع القادم لتوقيع الكشف الطبي وإجراء العمليات الجراحية اللازمة على أشقائنا فى مختلف دول القارة السمراء.

 

من جانبه أكد الدكتور إسماعيل الجارحى رئيس أقسام التوليد وأمراض النساء دعم مؤسسة الأزهر الشريف لقطاع الطب للقيام برسالته العلمية والخدمية داخليا وخارجيا، كما ثمن دعم فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر ورئيس مجلس حكماء المسلمين على رعايته للمؤتمر الدولى السادس عشر ، والدكتور محمد المحرصاوي، رئيس الجامعة ونواب رئيس الجامعة، وعميد كلية الطب والوكلاء والأمين العام على تقديم يد العون في سبيل إنجاح المؤتمر.
 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة