خلال توقيع البرتوكول
خلال توقيع البرتوكول


لأول مرة في مصر..

هيئة المطابع الأميرية توقع بروتوكولي تعاون لإنتاج الأحبار المؤمنة

وائل المزيكي

الخميس، 12 أبريل 2018 - 01:02 م

وقعت الهيئة العامة لشئون المطابع الأميرية برئاسة المهندس عماد فوزي، بروتوكولي تعاون، الأول مع إحدى شركات البويات والصناعات الكيماوية ويستهدف إنتاج الأحبار المستخدمة في الطباعة المؤمنة.


ويأتي البروتوكول الثاني، مع المركز الدولي للدراسات التدريبية ويستهدف تعزيز التعاون المشترك بين الجانبين في مجال الطباعة والتسويق.


وأوضح المهندس عماد فوزي، أنه بموجب البروتوكول الأول ستقوم الشركة بتصنيع أحبار خاصة ومتطورة بخامات مصرية بنسبة 80% وباستخدام أسلوب الهندسة العكسية، لافتاً إلى أن إنتاج هذه الأحبار لأول مرة في مصر سيسهم في تخفيض معدلات استيرادها من الخارج وهو التوجه الذي تستهدفه إستراتيجية وزارة التجارة والصناعة بإحلال المنتجات المحلية محل مثيلتها المستوردة، خاصة في ظل توافر الإمكانات التصنيعية الكبيرة بالمصانع المصرية والتي ستتيح هذه الأحبار بأسعار منافسة، حيث يصل سعرها محلياً حوالي 60% فقط من السعر العالمي.

 

وأشار، إلى أن هيئة المطابع ستتولى استخدام هذه الأحبار في مطبوعاتها إلى جانب المساهمة في تسويق باقي الإنتاج سواء في السوق المحلى أو تصديرها إلى الأسواق الخارجية.

 

وحول البرتوكول الثاني، أوضح فوزي، أنه يستهدف قيام الهيئة بطباعة جميع مطبوعات المركز وقيام المركز بتقديم الدعم التسويقي للهيئة في إطار التعاون التنفيذي والبحثي في المجالات الهندسية والإدارية والاقتصادية، وذلك من خلال مشاركة الهيئة في كافة المحاضرات والندوات والمؤتمرات وورش العمل التي ينظمها المركز وقيامه أيضاً بتسويق برامج الهيئة فيما يخص فنون وتكنولوجيات الطباعة .

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة