نبيلة مكرم وزيرة الهجرة
نبيلة مكرم وزيرة الهجرة


وزيرة الهجرة تعلن عن تفاصيل أسبوع «العودة للجذور»

محمود كساب

الخميس، 12 أبريل 2018 - 01:14 م

صرحت السفيرة نبيلة مكرم أنه تم الاتفاق، خلال جلسة المباحثات الموسعة التي ضمت الوفود الثلاثة، تفاصيل أسبوع الجاليات

وقالت مكرم إن الأسبوع يتضمن زيارات لأهم معالم الإسكندرية الأثرية والسياحية والأماكن التي كانت تعيش فيها الجاليات من مدارسها والأندية اليونانية والقبرصية والكنيسة بالإسكندرية.

وأضافت مكرم أن البرنامج يتضمن التوجه إلى القاهرة بعد زيارة الإسكندرية لزيارة أهرامات الجيزة وذلك قبل التوجه إلى شرم الشيخ وجنوب سيناء لزيارة دير سانت كاترين، هذا ومن المقرر أن تضم الوفود التي ستزور مصر ٧٠ فردا من الجانب اليوناني، و٥٠ آخرين من الجانب القبرصي الذين كانوا يعيشون بمصر.   
من جانبه، أكد السفير محمد فريد سفير مصر لدى اليونان على أن دور الدبلوماسية الشعبية كبير جدًا في زيادة التقارب بين كافة الدول والشعوب.

وأثنى السفير على الأثر الكبير لـ«أسبوع الجاليات» وأهميته العظيمة في تعزيز التقارب بين مصر واليونان وقبرص، لافتًا إلى أن رعاية الثلاثة رؤساء له بمثابة رسالة هامة جدًا لإظهار التآخي بين الثلاث دول وشعوبهم.

وكانت الوزيرة قد أعلنت موعد انطلاق أسبوع الجاليات «العودة للجذور»، حيث تنطلق فعالياته بدءًا من 30 أبريل الجاري برعاية الرؤساء الثلاثة.
وجدير بالذكر أن السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة قامت بإطلاق مبادرة «أسبوع الجاليات»، انطلاقًا من توجيهات السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بعقد أسبوع تحت شعار "العودة للجذور"، وهي المبادرة الأولى من نوعها والتي تهدف إلى إحياء الاحتفاء الشعبي بالجاليات اليونانية والقبرصية التي كانت تعيش في مصر، والعودة إلى العادات التي امتزجت عبر السنين لتشكل وجدان شعوب جمعها تاريخ مشترك وحاضر يحمل الخير وحب الحياة، فضلا عن الترويج للسياحة المصرية من خلال إطلاق تلك الفعاليات.

 

 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة