مزارعو الغربية مزارعو الغربية

مزارعو الغربية يرحبون بأسعار توريد القمح

فوزي دهب- أحمد أبورية الخميس، 12 أبريل 2018 - 02:19 م

رحب مزارعو محافظة الغربية، بقرار مجلس الوزراء، الخاصة برفع سعر توريد إردب القمح إلى 600 جنيه نقاوة 32.5 درجة، و585 جنيها للإردب درجة النقاوة 22، مؤكدين أنها تعمل على تشجيع المزارعين على التوسع فى المساحات المنزرعة العام المقبل، وتزيد من معدلات الإنتاج وخاصة من المحاصيل الاستراتيجية .

قال عبد الرحمن محمد،  إن قرار رفع سعر توريد القمح إلى 600 جنيه للاردب قرار جيد، ولكن يغطى التكلفة فقط، مؤكدا أن صغار المزراعين والفلاحين تقدر جهد الحكومة وتعمل على مساندتها للعبور إلى بر الأمان، ولكن نطالب بالمراعاة فى رفع سعر إردب تقاوى القمح.

وأوضح عبد الغفار عبد الكريم، أن موافقة الحكومة على أن يكون سعر إردب القمح 23.5 درجة نقاوة 600 جنيه للإردب و585 جنيها للإردب درجة النقاوة 22، سعر مناسب، قائلًا : نتمنى أن يصل السعر 700 جنيه لتدعيم الفلاح وتشجيعه للإكثار من زراعة القمح وإلا يكون السعر العالمى هو المقياس فى تحديد أسعار المحاصيل الأساسية، خاصة وأن ظروف الفلاح المصرى تختلف عن الفلاح الأجنبى، وأن يكون المعيار هو تكلفة الفدان وهامش الربح.

 وطالب بعدم العنت فى استلام القمح وعدم تاخر استلام المزراعين سعر التوريد خاصة بعد إعلان الدكتور على المصيلحى وزير التموين، أن صرف مستحقات التوريد يتم خلال يومان.

 وأكد محمد اكرم، أن قرار زيادة سعر أردب القمح سعر عادل يراعي تكلفة الإنتاج، خاصة فى ظل الظروف التى تمر بها البلاد، مؤكدا أن الدولة تعمل على اقصى جهدها لحصول الفلاح على هامش ربح عادل، وتشجيعا للتوسع فى المساحات المنزرعة من المحاصيل الإستراتيجية.

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة